• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن الدوحة
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن الدوحة
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن الدوحة

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن الدوحة
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

الدوحة


في العام 2022 ستكون العاصمة القطرية الدوحة على موعد وحدث هام للغاية على الصعيد العالمي حيث ستستضيف الدوحة بطولة عالمية هي الأكثر شعبية على مستوى العالم، ألا وهي نهائيات كأس العالم، وبلا شك فإن استضافة قطر للمونديال يدل بشكل قاطع على حجم الإنجاز والتطور الذي شهدته البلاد خصوصاً مدينة الدوحة التي تتألق يوماً بعد يوم، وتقدم نموذجاً سياحياً فريداً ومتكاملاً. والدوحة كما هو معلوم مدينة ساحلية تقع على الساحل الشرقي لدولة قطروتتركز الكثافة السكانية في دولة قطر داخل مدينة الدوحة بشكل رئيسي إذ يبلغ عدد سكان الدوحة حوالي 800 ألف نسمة. وتهتم دولة قطر بشكل كبير بالقطاع السياحي في مدينة الدوحة حيث يتم إنفاق مليارات الدولارات سنوياً على هذا القطاع بهدف التطوير الدائم والوصول إلى مستوى متقدم على الصعيد العالمي، وقد تكون فرصة إقامة نهائيات كأس العالم فرصة ملائمة لتنشيط القطاع السياحي في الدوحة بشكل غير مسبوق، إذ ستتيح هذه المناسبة تعرف شريحة كبيرة من السياح في العالم على التعرف على دولة قطر عموماً وعلى مدينة الدوحة بشكل خاص.   أهم الأماكن والوجهات تقدم مدينة الدوحة تجربة فريدة ورائعة من خلال المعالم المتميزة فيها، فمع التطور العمراني الحديث إلى مراكز الثقافة والتراث المتميزة مروراً بالأماكن الترفيهية ومراكز التسوق وانتهاء بروعة الطبيعة الصحراوية الممتزجة بجمال الخليج ستكون زيارتك للدوحة تجربة لا تنسى للأبد، دعونا نتعرف على أهم أماكن الجذب السياحي لمدينة الدوحة:   المتحف العربي للفن الحديث: من الأماكن التي لا يجب تفويتها عند زيارة الدوحة

في العام 2022 ستكون العاصمة القطرية الدوحة على موعد وحدث هام للغاية على الصعيد العالمي حيث ستستضيف الدوحة بطولة عالمية هي الأكثر شعبية على مستوى العالم، ألا وهي نهائيات كأس العالم، وبلا شك فإن استضافة قطر للمونديال يدل بشكل قاطع على حجم الإنجاز والتطور الذي شهدته البلاد خصوصاً مدينة الدوحة التي تتألق يوماً بعد يوم، وتقدم نموذجاً سياحياً فريداً ومتكاملاً. والدوحة كما هو معلوم مدينة ساحلية تقع على الساحل الشرقي لدولة قطروتتركز الكثافة السكانية في دولة قطر داخل مدينة الدوحة بشكل رئيسي إذ يبلغ عدد سكان الدوحة حوالي 800 ألف نسمة. وتهتم دولة قطر بشكل كبير بالقطاع السياحي في مدينة الدوحة حيث يتم إنفاق مليارات الدولارات سنوياً على هذا القطاع بهدف التطوير الدائم والوصول إلى مستوى متقدم على الصعيد العالمي، وقد تكون فرصة إقامة نهائيات كأس العالم فرصة ملائمة لتنشيط القطاع السياحي في الدوحة بشكل غير مسبوق، إذ ستتيح هذه المناسبة تعرف شريحة كبيرة من السياح في العالم على التعرف على دولة قطر عموماً وعلى مدينة الدوحة بشكل خاص.

 

أهم الأماكن والوجهات

تقدم مدينة الدوحة تجربة فريدة ورائعة من خلال المعالم المتميزة فيها، فمع التطور العمراني الحديث إلى مراكز الثقافة والتراث المتميزة مروراً بالأماكن الترفيهية ومراكز التسوق وانتهاء بروعة الطبيعة الصحراوية الممتزجة بجمال الخليج ستكون زيارتك للدوحة تجربة لا تنسى للأبد، دعونا نتعرف على أهم أماكن الجذب السياحي لمدينة الدوحة:

 

المتحف العربي للفن الحديث: من الأماكن التي لا يجب تفويتها عند زيارة الدوحة فهو من أكبر المتاحف على مستوى العالم، حيث ستتيح لك زيارته مشاهدة العروض الفنية المختلفة بالإضافة لمشاهدة آلاف اللوحات والمنحوتات المميزة

 

سوق واقف: إن كنت مهتماً باقتناء المشغولات التراثية واليدوية المميزة، فسوق واقف هو المكان الأنسب لذلك. يعتبر سوق واقف من أكثر الأماكن الحيوية في مدينة الدوحة ويوفر العديد من المزايا الهامة للسائح كالمقاهي والمطاعم والعروض الترفيهية وغيرها الكثير.

 

أكوا بارك: تمثل مدينة أكوا بارك فرصة رائعة لقضاء رحلة ترفيهية ممتعة بصحبة العائلة، حيث توفر المدينة العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة والألعاب المائية المذهلة

 

كورنيش الدوحة: تمشى على كونيش الدوحة واستمتع برؤية الإطلالة الرائعة لناطحات السحاب على مياه الخليج العربي أو بإمكانك أخذ استراحة والاسترخاء في إحدى المقاهي المنتشرة على الكورنيش.

 

متحف الفن الإسلامي: هو تحفة فنية معمارية رائعة، فيكفي أنه سيوفر لك الاطلاع على روائع الفنون الإسلامية القديمة من مشغولات وزخارف ومنحوتات يعود بعضها إلى القرن السابع الميلادي، لذا لا تنسى أن تضعه من ضمن برنامج زيارة الدوحة.

 

الحي الثقافي كتارا:  يوفر لك الحي فرصة رائعة للتعرف والتفاعل مع أبرز المعالم الثقافية والمعمارية، فهو مكان استثنائي لن تشاهده أبداً سوى في مدينة الدوحة.

 

منتزه اسباير: تمتع بصحبة عائلتك بنزهة ممتعة ومريحة في أرجاء حديقة اسباير الرائعة، فمع المساحات الخضراء الواسعة والألعاب المتنوعة والمقاهي والمطاعم ستقضي يوماً جميلاً مع أفراد عائلتك

 

أسعار التنقل والمواصلات

توفر مدينة الدوحة عدة وسائل مريحة وسريعة للتنقل أهمها سيارات الأجرة والحافلات وتعمل سيارات الأجرة في الدوحة بنظام العداد وتبدأ تكلفتها بحوالي 10 ريال قطري وهي منتشرة في جميع أرجاء الدوحة، ويوجد مواقف خاصة لسيارات الأجرة في الأماكن الرئيسية بالمدينة، أما بالنسبة للحافلات فهي وسيلة غير مكلفة بتاتاً في التنقل لكنها لا تشمل جميع أرجاء الدوحة بالإضافة إلى عدم انتظام مواعيدها، كما يمكنك أيضاً استئجار سيارة خاصة للتنقل في الدوحة وذلك من خلال الفندق أو من المطار أو عن طريق التعامل مباشرة مع الشركات المتخصصة.

 

حالة الطقس خلال السنة ومتى ينصح بالزيارة

نظراً لوقوع الدوحة في منطقة شبه الجزيرة العربية التي تتميز بطبيعتها الصحراوية فإنها تتمتع بمناخ حار وجاف طوال العام، حيث تصل درجات الحرارة في أحيان كثيرة إلى أكثر من 40 درجة مئوية، لذلك ينصح أن تكون زيارة الدوحة ابتداءمن منتصف شهر أكتوبر لغاية نهاية شهر أبريل حيث تكون درجات الحرارة أقل من باقي أشهر السنة.

 

مطارات

يعتبر مطار الدوحة الدوليالبوابة الجوية الوحيدة لمدينة الدوحة ولدولة قطر بشكل عام، ويحتوي المطار على عدة صالات مميزة ومتطورة تضمن للمسافر أقصى درجات الراحة، وبطبيعة الحال يتوفر بصالات المطار جميع الاحتياجات الأساسية للمسافر كخدمة الإنترنت والمطاعم والمقاهي، كما يتضمن المطار سوق حرة ضخمة بالإضافة إلى ذلك يوفر المطار مبنى البريميوم الخاص بالمسافرين على الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال والذي يتمتع بخدمات فوق العادية.

وللتعرف على معلومات أكبر حول الخدمات ومواعيد الرحلات يمكنكم زيارة موقع المطار من خلال الرابط التالي

www.dohaairport.com