• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن عجمان
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن عجمان
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن عجمان

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن عجمان
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

عجمان


تعتبر إمارة عجمان أصغر المدن الإماراتية من حيث المساحة ، وتقع بين إمارة الشارقة وإمارة أم القيوين ، مع وجود " المنامة " و " مصفوت " كقطع مستقلة جغرافيا عن الإمارة ، لكنها تتبع الإمارة من حيث الناحية التنظيمية .. ويرجع تسمية المدينة بهذه الإسم نسبة إلى الفرس الذين أطلق عليهم قديما " العجم " ، حيث أنهم أول من إستوطن هذه المنطقة .   طبيعة الجو / أفضل أوقات الزيارة ويتميز المناخ فى المنطقة بالإعتدال ، حيث يكون حار رطب فى شهور الصيف ، فى حين يكون مائلا للبرودة ، مع وجود فرصة نزول الأمطار فى شهور الشتاء .. لذا فإن فصلى الربيع والخريف يعتبران من فضل أوقات الزيارة عموما ، لكن طبعا لامانع من زيارة المدينة فى أى وقت على مدار العام ، فالجو كما أسلفنا يميل فى الغالب إلى الإعتدال النسبى .   وسائل المواصلات الخارجية والداخلية ولايوجد بالمدينة مطارات ، وبالتالى فللوصول إلى المدينة ، ينبغى حجز رحلة طيران إلى إمارة مجاورة ، ثم ركوب إحدى الحافلات مباشرة إلى عجمان ، فيمكنك الهبوط فى مطار الشارقة ، ثم أخذ رحلة برية تستغرق حوالى 10 دقائق .. أما لو إستقللت الرحلة من مطار دبى فستسغرق الرحلة حوالى 30 دقيقة ، فى حين تستغرق الرحلة حوالى ساعتين من مطار العاصمة أبو ظبى إلى عجمان .. أما للتنقل داخل المدينة فسيارات تاكسى الأجرة هى الخيار الأفضل والمتاح فعليا .   فنادق عجمان وتتميز المدينة بتنوع وجود وفرة

تعتبر إمارة عجمان أصغر المدن الإماراتية من حيث المساحة ، وتقع بين إمارة الشارقة وإمارة أم القيوين ، مع وجود " المنامة " و " مصفوت " كقطع مستقلة جغرافيا عن الإمارة ، لكنها تتبع الإمارة من حيث الناحية التنظيمية .. ويرجع تسمية المدينة بهذه الإسم نسبة إلى الفرس الذين أطلق عليهم قديما " العجم " ، حيث أنهم أول من إستوطن هذه المنطقة .

 

طبيعة الجو / أفضل أوقات الزيارة

ويتميز المناخ فى المنطقة بالإعتدال ، حيث يكون حار رطب فى شهور الصيف ، فى حين يكون مائلا للبرودة ، مع وجود فرصة نزول الأمطار فى شهور الشتاء .. لذا فإن فصلى الربيع والخريف يعتبران من فضل أوقات الزيارة عموما ، لكن طبعا لامانع من زيارة المدينة فى أى وقت على مدار العام ، فالجو كما أسلفنا يميل فى الغالب إلى الإعتدال النسبى .

 

وسائل المواصلات الخارجية والداخلية

ولايوجد بالمدينة مطارات ، وبالتالى فللوصول إلى المدينة ، ينبغى حجز رحلة طيران إلى إمارة مجاورة ، ثم ركوب إحدى الحافلات مباشرة إلى عجمان ، فيمكنك الهبوط فى مطار الشارقة ، ثم أخذ رحلة برية تستغرق حوالى 10 دقائق .. أما لو إستقللت الرحلة من مطار دبى فستسغرق الرحلة حوالى 30 دقيقة ، فى حين تستغرق الرحلة حوالى ساعتين من مطار العاصمة أبو ظبى إلى عجمان .. أما للتنقل داخل المدينة فسيارات تاكسى الأجرة هى الخيار الأفضل والمتاح فعليا .

 

فنادق عجمان

وتتميز المدينة بتنوع وجود وفرة من الفنادق ذات مستوى عالى من الجودة والراحة والرفاهية ، ومن أمثلة هذه الفنادق : فندق سراى عجمان ، فندق كمبنسكى عجمان ، فندق عجمان بالاس ، فندق رمضا بيتش عجمان ، فندق إيوان عجمان ، فندق دريم بالاس ، فندق سفارى عجمان ، نزل مرحبا عجمان ، فندق سارة ، حبيب للشقق الفندقية ، ريف للشقق الفندقية .

 

أماكن سياحية ينبغى زيارتها

ولايوجد فى عجمان مناطق أثرية كثيرة ، لكن عموما لاينبغى الذهاب إلى المدينة ، دون زيارة " متحف عجمان الوطنى " ويحتوى هذا المتحف على بعض المتعلقات التاريخية ، إضافة إلى الحفريات التى تم إكتشافها من التنقيب فى بعض الأراضى بالمنطقة .

 

أما شاطئ البحر فهو أهم مايميز المنطقة ، مما يجعلها مصدر جذب لكثير من السياح والمصطافين الساعين إلى إكتساب البشرة البرونزية من خلال الإستلقاء على رمال الشاطئ الناعمة والتعرض إلى أشعة الشمس .

 

ويوجد بالمدينة " سفير مول " لمحبى التسوق ، والذى يحتوى على متاجر ومطاعم وكافيهات على مستوى عالى ، كما يتوفر به العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة التى تصلح لكل الأعمار السنية ، والأذواق المختلفة .

 

أما محبى الطبيعة والباحثين عن الراحة والهدوء والصفاء النفسى ، فإن المدينة تعد مقصدا جيدا لهم ، فالمدينة تعج بالكثير من الحدائق والمساحات الخضراء ، والتى تم زراعتها والإعتناء بها وفق أحدث الأساليب ، وتعد حديقة الراشدية ، وحديقة الحميدية أشهر الحدائق التى يقصدها الناس هناك .

 

وختاما .. تظل زيارة مدينة عجمان رحلة تستحق الزيارة ، فالمدينة على الرغم من بساطتها ، إلا أنها تمتاز بالتنوع ، مما يعطى الزائر المجال للإختيار ، دون أن يتمكن منه الشعور بالضيق أو الملل .