• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن العين
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن العين
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن العين

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن العين
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

العين


تقع مدينة العين فى شرق إمارة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بينما يحدها من الشمال مدينة دبى وإمارة الشارقة ، مما يعطيها موقعا إستراتيجيا هاما فى البلاد ، وعموما فهى تعتبر رابع أكبر المدن الإماراتية على الإطلاق .. وتتميز تلك المدينة بسباق الجمال " الهجن " والذى يعد ملمحا تراثيا شهيرا للبلاد .   ولهذه المدينة طابع خاص يختلف عن كافة المدن الإماراتية ، إذ أنها تجمع مابين عراقة الماضى من خلال الإحتفالات والكرنفالات التراثية التى يحرص المسئولون على إقامتها سنويا .. ورغم ذلك فالمدينة فى تطور مستمر ، ولاسيما على نطاق البنية التحتية والمرافق والمبانى الشاهقة الإرتفاع .   المناخ / أفضل أوقات الزيارة ويتميز المناخ فى تلك المنطقة بأنه مناخ صحراوى معتدل نادر المطر على وجه العموم ، حيث يكون الجو حار صيفا ، لكن يتميز المكان بإنخفاض مستوى الرطوبة ، مما يقلل من حدة الإحساس بإرتفاع درجة الحرارة ، أما فى الشتاء فيميل الجو إلى البرودة ، مع إحتمال ضعيف بسقوط الأمطار .. وعموما تعتبر المدينة مثالية للزيارة على مدار العام ، إذا أن لكل فصل جماله فى هذه البلاد .   وسائل المواصلات ويوجد بمدينة العين مطارا دوليا يحمل إسم المدينة ، وقد تم إفتتاحه رسميا عام 1994 ، لخدمة نقل الركاب من وإلى المدينة ، ويعد الوسيلة الأمثل لزيارة المدينة .. أما بالنسبة للتنقلات الداخلية فلابديل عن سيارات الأجرة ، ولاسيما أن المدينة تتميز بشبكة من الطرق الممهدة والواسعة ، لكن حرى

تقع مدينة العين فى شرق إمارة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بينما يحدها من الشمال مدينة دبى وإمارة الشارقة ، مما يعطيها موقعا إستراتيجيا هاما فى البلاد ، وعموما فهى تعتبر رابع أكبر المدن الإماراتية على الإطلاق .. وتتميز تلك المدينة بسباق الجمال " الهجن " والذى يعد ملمحا تراثيا شهيرا للبلاد .

 

ولهذه المدينة طابع خاص يختلف عن كافة المدن الإماراتية ، إذ أنها تجمع مابين عراقة الماضى من خلال الإحتفالات والكرنفالات التراثية التى يحرص المسئولون على إقامتها سنويا .. ورغم ذلك فالمدينة فى تطور مستمر ، ولاسيما على نطاق البنية التحتية والمرافق والمبانى الشاهقة الإرتفاع .

 

المناخ / أفضل أوقات الزيارة

ويتميز المناخ فى تلك المنطقة بأنه مناخ صحراوى معتدل نادر المطر على وجه العموم ، حيث يكون الجو حار صيفا ، لكن يتميز المكان بإنخفاض مستوى الرطوبة ، مما يقلل من حدة الإحساس بإرتفاع درجة الحرارة ، أما فى الشتاء فيميل الجو إلى البرودة ، مع إحتمال ضعيف بسقوط الأمطار .. وعموما تعتبر المدينة مثالية للزيارة على مدار العام ، إذا أن لكل فصل جماله فى هذه البلاد .

 

وسائل المواصلات

ويوجد بمدينة العين مطارا دوليا يحمل إسم المدينة ، وقد تم إفتتاحه رسميا عام 1994 ، لخدمة نقل الركاب من وإلى المدينة ، ويعد الوسيلة الأمثل لزيارة المدينة .. أما بالنسبة للتنقلات الداخلية فلابديل عن سيارات الأجرة ، ولاسيما أن المدينة تتميز بشبكة من الطرق الممهدة والواسعة ، لكن حرى بنا أن نشير إلى الإرتفاع النسبى لأسعار سيارات الأجرة فى هذه المدينة .

 

الفنادق

وتتميز مدينة العين بوجود وفرة من الفنادق ذات مستوى عالى من الراحة والرفاهية ، ولعل أفضل هذه الفنادق : فندق العين روتانا ، فندق هيلتون العين ، فندق الماسة ، فندق سيتى سيزون ، فندق إيلا ، منتجع البادا .

 

أماكن ينبغى زيارتها

وتتميز المدينة بالعديد من الحصون الأثرية التى يمكن زيارتها ، فهناك حصن المريقب الذى تم بناؤه فى أوائل القرن التاسع عشر ، ويقع فى شمال المدينة .. أما حصن الجاهلى فيقع بالقرب من الحديقة العامة ، وفيه يتجلى الفن المعمارى الإسلامى الحديث ، ولاسيما فى أبراجه المميزة .. أما الحصن الشرقى فيقع بالقرب من المتحف الوطنى ، وقد بناه الشيخ زايد .. وعموما فإن هذه الحصون ترصد تطور فن العمارة الإسلامية فى العصر الحديث .

 

أما متحف العين الوطنى فقد تم إنشاؤه عام 1970 ، ويتكون من أربع أجنحة .. ويعرض فى الجناح الأول مظاهر الحياة الإجتماعية والثقافية فى دولة الإمارات ، فى حين يضم الجناح الثانى بعض القطع الأثرية التى تم إكتشافها فى الأراضى الإماراتية ، أما الجناح الثالث فهو بمثابة قاعة توضيحية بالبترول وإستكشافه وإستخراجة من الأراضى الإماراتية ، أما الجناح الرابع فيضم بعض الهدايا التى أهداها رؤساء وملوك دول العالم إلى حاكم دولة الإمارات .

 

أيضا يوجد بجوار حديقة الهيلى موقعا أثريا عمره آلاف السنين ويحمل الإسم نفسه ، ويضم بعض البيوت والمقابر القديمة التى يعود عمرها إلى 1000 عام قبل الميلاد ، مع وجود بعض الأوانى الفخارية والمتعلقات الأخرى التى يعود تاريخها إلى حقب زمنية مختلفة .

 

ويوجد كذلك فى مدينة العين مدينة الهيلى للألعاب الترفيهية ، وهى أحد أكبر وأحدث مدن الملاهى فى المنطقة ، إذ حرص المسئولون على أن تحتوى على أفضل الألعاب وفق أحدث التكنولوجيات العالمية .. كما أن المدينة تتميز بمساحات خضراء وحدائق شاسعة ، لدرجة أن البعض يطلق عليها " عاصمة الخضرة فى الإمارات " .

 

ولراغبى السياحة العلاجية ، ينبغى لهم زيارة جبل " حفيت " ، وهو أحد أشهر الجبال فى منطقة الخليج العربى ، ويقع على الحدود بين دولتى سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة ، ومن قمة الجبل يمكن رؤية مدينة العين بأكملها ، أما تحت الجبل فتوجد عيون المياه الحاره التى تستخدم لأغراض علاجية .

 

وختاما .. تظل زيارة مدينة العين متعة لاتنتهى ، لدرجة أنك ستغادر تلك المدينة آملا أن تعاودها مرة أخرى .