• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن الدار البيضاء
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن الدار البيضاء
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن الدار البيضاء

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن الدار البيضاء
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

الدار البيضاء


كازابلانكا أكبر مدن المغرب والعاصمة الاقتصادية للبلاد، تعد الدار البيضاء المدينة الأكثر حيوية ونشاطاً بالمغرب كما أنها من أبرز مدن المغرب السياحية ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 8 مليون نسمة. تتمتع الدار البيضاء بطبيعة مختلفة عن باقي مدن المغرب، فكونها المركز التجاري والصناعي الرئيسي في البلاد بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من المعالم الثقافية البارزة جعل منها مدينة نادرة تتمتع بجمالها وسحرها الخاص والذي يجمع بين الماضي والحاضر، وجعل منها مدينة تتجه الأنظار صوبها دائماً.   أهم الأماكن والوجهات تعتبر المدينة البيضاء من أنشط مدن المغرب سياحياً فهي توفر العديد من الوجهات السياحية الهامة، بالإضافة إلى حيوية المدينة والحركة الدؤوبة داخلها الأمر الذي يستقطب العديد من الزوار حول العالم سنوياً، والآن إليك أهم الوجهات السياحية داخل الدار البيضاء   مسجد الحسن الثاني: وهو من أهم المعالم الإسلامية في المغرب والوطن العربي، فهو يجمع بين الفن المعماري المغربي والأندلسي بشكل مبهر ويتم تنظيم رحلات دورية لزيارة المسجد، لذا إن كنت ستزور الدار البيضاء فلا تفوت الفرصة في زيارة أحد أكبر المساجد في العالم.   حي الأحباس: هل ترغب في التعرف على ثقافة وتاريخ المغرب والدار البيضاء قديماً؟ حسناً، فحي الأحباس سيوفر لك فرصة رائعة لذلك، فمع البيوت المغربية المميزة والأزقة والحمامات ستتعرف على لمحة عن الحياة داخل المغرب بصورة واقعية.   أنفا: بوسعك القيام بجولة ممتعة خلال زيارة حي أنفا الرائع، وذلك بالاستمتاع بجولة عبر الكورنيش وزيارة بعض المقاهي والمطاعم الراقية داخل الحي.   متحف عبد الرحمن السلاوي: يعد المكان الأنسب للمهتمين بتاريخ المغرب

كازابلانكا أكبر مدن المغرب والعاصمة الاقتصادية للبلاد، تعد الدار البيضاء المدينة الأكثر حيوية ونشاطاً بالمغرب كما أنها من أبرز مدن المغرب السياحية ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 8 مليون نسمة.

تتمتع الدار البيضاء بطبيعة مختلفة عن باقي مدن المغرب، فكونها المركز التجاري والصناعي الرئيسي في البلاد بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من المعالم الثقافية البارزة جعل منها مدينة نادرة تتمتع بجمالها وسحرها الخاص والذي يجمع بين الماضي والحاضر، وجعل منها مدينة تتجه الأنظار صوبها دائماً.

 

أهم الأماكن والوجهات

تعتبر المدينة البيضاء من أنشط مدن المغرب سياحياً فهي توفر العديد من الوجهات السياحية الهامة، بالإضافة إلى حيوية المدينة والحركة الدؤوبة داخلها الأمر الذي يستقطب العديد من الزوار حول العالم سنوياً، والآن إليك أهم الوجهات السياحية داخل الدار البيضاء

 

مسجد الحسن الثاني: وهو من أهم المعالم الإسلامية في المغرب والوطن العربي، فهو يجمع بين الفن المعماري المغربي والأندلسي بشكل مبهر ويتم تنظيم رحلات دورية لزيارة المسجد، لذا إن كنت ستزور الدار البيضاء فلا تفوت الفرصة في زيارة أحد أكبر المساجد في العالم.

 

حي الأحباس: هل ترغب في التعرف على ثقافة وتاريخ المغرب والدار البيضاء قديماً؟ حسناً، فحي الأحباس سيوفر لك فرصة رائعة لذلك، فمع البيوت المغربية المميزة والأزقة والحمامات ستتعرف على لمحة عن الحياة داخل المغرب بصورة واقعية.

 

أنفا: بوسعك القيام بجولة ممتعة خلال زيارة حي أنفا الرائع، وذلك بالاستمتاع بجولة عبر الكورنيش وزيارة بعض المقاهي والمطاعم الراقية داخل الحي.

 

متحف عبد الرحمن السلاوي: يعد المكان الأنسب للمهتمين بتاريخ المغرب وثقافة البلاد، فالمتحف يعرض العديد من الأعمال الفنية والمخطوطات النادرة والأشغال اليدوية الرائعة.

 

منارة العنق: تعد المنارة من المعالم السياحية الهامة في الدار البيضاء، حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة للعشاء بجانب الشاطئ ورؤية الأمواج المتلاطمة قرب المنارة.

 

حديقة الجامعة العربية: في حال أردت الحصول على بعض الترفيه والراحة، فيمكنك زيارة حديقة الجامعة العربية للاسترخاء والتمتع بالنظر إلى المساحات الخضراء الرائعة.

 

أسعار التنقل والمواصلات

هناك العديد من وسائل المواصلات المتاحة للتنقل داخل مدينة الدار البيضاء بالإضافة إلى الانتقال من وإلى المدينة، وتعتبر القطارات وسيلة مفضلة للتنقل من وإلى الدار البيضاء فهي مريحة وسريعة ورخيصة الثمن، أيضاً فإن الحافلات العامة وسيلة جيدة للتنقل لكن ربما يشعر السائح بعدم الراحة بسبب ارتباك مواعيد هذه الحافلات، كما يمكن التنقل داخل الدار البيضاء بواسطة سيارات التاكسي أو عن طريق استئجار السيارات.

 

وللانتقال من مطار محمد الخامس إلى مركز الدار البيضاء عن طريق القطار سيتوجب عليك دفع حوالي 40 درهم فقط للوصول إلى محطة القطار في الدار البيضاء ثم يمكنك أن تستقل تاكسي إلى وجهتك داخل الدار البيضاء. أما بالنسبة لأسعار التاكسي من المطار مباشرة فهي 250 درهم والكثير من سائقي سيارات التاكسي يطلبون أكثر من هذا الثمن. وللانتقال داخل مدينة الدار البيضاء بواسطة التاكسي فإن ذلك سيكلفك حوالي 15-40 درهم وذلك بحسب المسافة التي تقطعها، أما استئجار السيارات فهي وسيلة غير مفضلة إطلاقاً في الدار البيضاء فهي غالباً ستجلب المتاعب أكثر من الراحة.

 

حالة الطقس خلال السنة ومتى ينصح بالزيارة

إن كنت تفكر في زيارة الدار البيضاء فلا تهتم كثيراً لحالة الطقس هناك، فالدار البيضاء تتمتع بجو رائع جداً طوال العام، مع ذلك فإن أشهر الصيف تشهد ارتفاع درجات الحرارة ولكن بشكل متوسط وذلك في الفترة يوليو وسبتمبر والتي تعد أكثر الفترات حرارة في الدار البيضاء لكن الانخفاض النسبي لمعدلات الرطوبة يخفف من الشعور بهذه الحرارة، أيضاً في ساعات المساء تنخفض الحرارة بشكل كافي ويكون الطقس رائع للغاية. أما إن كنت تفضل زيارة الدار البيضاء في فصل الشتاء فلن تواجه أي صعوبات مع الطقس، فمن شهر ديسمبر إلى شهر فبراير يمكنك الاستمتاع بطقس لطيف وبارد بالدار البيضاء كما أنها الفترة المفضلة لزيارة الدار البيضاء من قبل السياح.

 

مطارات

يعتبر مطار محمد الخامس الدولي من أكبر وأهم مطارات المغرب كما أنه أكثرها ازدحاماً ويبعد حوالي 20 كيلو متر عن مركز مدينة الدار البيضاء، ويمكن الوصول للمدينة عن طريق مطار محمد الخامس بسيارات التاكسي أو عن طريق القطار أو الحافلات العامة، كما يوجد مكاتب لتأجير السيارات داخل المطار. يوفر المطار جميع الاحتياجات الأساسية للمسافر من ضمنها صرف العملات وقاعات للجلوس والراحة والعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية.

أماكن بالقرب من الدار البيضاء


باب مراكش
حي الأحباس
مسجد الحسن

تعرًف على مدن المغرب


الرباط
مراكش
أكادير
طنجة

آخر التقييمات


Azzeddine Nadir

٢٥ نوفمبر ٢٠١٤

هي أكبر مدينة في المغرب. تقع على بعد حوالي 95 كم جنوب العاصمة المغربية الرباط على ساحل المحيط الأطلسي. يبلغ عدد سكان الدار البيضاء 6 ملايين نسمة . وهي واحدة من سلسلة المدن المغربية الممتدة على شواطئ الأطلسي، فقد تطورت من ميناء صغير لا يثير الانتباه في مطلع القرن العشرين إلى مدينة كبيرة تعتبر اليوم العاصمة الإقتصادية والتجارية للمملكة المغربية، وهي المدينة الأولى في المغرب، والثالثة في أفريقيا من حيث عدد السكان (بعد لاجوس والقاهرة) إذ يقطنها نحو ستة ملايين نسمة. وبالإضافة إلى كونها مدينة لا تنام فهي محافظة على طابعها المغربي الإنساني، ففنها المعماري ممتزج بين القديم بأبنيته المنخفضة والمنتظمة الشكل والحديث بمبانيه الشاهقة والفخمة كالمركز التجاري بشركاته ومصارفه وبيوت المال والفنادق الكبرى والحدائق العامة. في الدار البيضاء تختلط المدن، أجزاء من بغداد وأطراف من القدس وقطع من القاهرة وملامح من مرسيليا وحالات من دمشق، ميناء برازيلي ومقاه إسبانية وإيطالية.

متعلق بـ : إضافة تعليق