• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن حولي
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن حولي
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن حولي

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن حولي
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

حولي


تقع مدينة حولى بمحافظة حولى ، حيث تقع على بعد 7 كيلو متر إلى جنوب العاصمة ، وقد سميت المدينة فى بادى الأمر ( حوليا ) نسبة إلى بئر عذب كان موجود بالمنطقة إبان تأسيس المدينة ، ثم تغير الإسم لاحقا ليصبح ( حولى ) .. وتعتبر هذه المدينة أحد أكبر المدن الكويتية من حيث الكثافة السكانية ، وتحتوى على العديد من المراكز التجارية الهامة نظرا لموقعها الجغرافى المتميز على ساحل الخليج العربى .. ومن أهم شوارعها الرئيسيه شارع بيروت و شارع تونس، وتنقسم حولى إلى منطقة ميدان حولى ، علاوة على أربعة نقر رئيسية هى : نقرة الشمالية ، نقرة الجنوبية ، نقرة الطوارى & نقرة العثمان .     طبيعة الجو في حولي و أفضل أوقات الزيارة والجو فى مدينة حولى شأنه شأن أغلب المدن الكويتية، حيث يكون نادرالمطر، مع ملاحظة إرتفاع درجات الحرارة و معدلات الرطوبة فىشهور فصل الصيف، فى حين تنخفض درجات الحرارة، مع وجود إحتمالية ضعيفة لسقوط الأمطار فى شهور فصل الشتاء .. وعموما فإن أفضل أوقات الزيارة تنحصر فى شهور فصلى الربيع و الخريف، حيث تعتدل درجات الحرارة بشكل نسبى، و لامانع من زيارة المدينة فى فصل الشتاء، مع إتخاذ التدابير و الإحتياطات اللازمة لإنخفاض درجات الحرارة فى أوقات الليل، والساعات الأولى من الصباح .     وسائل المواصلات في حولي و للوصول إلى المدينة جوا، يمكنك ركوب رحلة جوية لتحط بك فى مطار الكويت الدولى، و منه يمكنك ركوب حافلة لتقلك

تقع مدينة حولى بمحافظة حولى ، حيث تقع على بعد 7 كيلو متر إلى جنوب العاصمة ، وقد سميت المدينة فى بادى الأمر ( حوليا ) نسبة إلى بئر عذب كان موجود بالمنطقة إبان تأسيس المدينة ، ثم تغير الإسم لاحقا ليصبح ( حولى ) .. وتعتبر هذه المدينة أحد أكبر المدن الكويتية من حيث الكثافة السكانية ، وتحتوى على العديد من المراكز التجارية الهامة نظرا لموقعها الجغرافى المتميز على ساحل الخليج العربى .. ومن أهم شوارعها الرئيسيه شارع بيروت و شارع تونس، وتنقسم حولى إلى منطقة ميدان حولى ، علاوة على أربعة نقر رئيسية هى : نقرة الشمالية ، نقرة الجنوبية ، نقرة الطوارى & نقرة العثمان .

 

 

طبيعة الجو في حولي و أفضل أوقات الزيارة

والجو فى مدينة حولى شأنه شأن أغلب المدن الكويتية، حيث يكون نادرالمطر، مع ملاحظة إرتفاع درجات الحرارة و معدلات الرطوبة فىشهور فصل الصيف، فى حين تنخفض درجات الحرارة، مع وجود إحتمالية ضعيفة لسقوط الأمطار فى شهور فصل الشتاء .. وعموما فإن أفضل أوقات الزيارة تنحصر فى شهور فصلى الربيع و الخريف، حيث تعتدل درجات الحرارة بشكل نسبى، و لامانع من زيارة المدينة فى فصل الشتاء، مع إتخاذ التدابير و الإحتياطات اللازمة لإنخفاض درجات الحرارة فى أوقات الليل، والساعات الأولى من الصباح .

 

 

وسائل المواصلات في حولي

و للوصول إلى المدينة جوا، يمكنك ركوب رحلة جوية لتحط بك فى مطار الكويت الدولى، و منه يمكنك ركوب حافلة لتقلك إلى مدينة حولى ،وعموما فإن رحلات الطيران من الخيارات المريحة لزيارة المدينة .. أيضا فالمدينة تقع على ساحل الخليج العربى مما يجعل من الرحلات البحرية التى تصلك بالمدينة أحد الخيارات الممكنة، و عموما فهى أيضا خيار لا بأس به من حيث الراحة و الرفاهية لمن يفضلون الرحلات البحرية .. أما للتنقلات الداخلية داخل المدينة فيمكنك ركوب سيارات الأجرة أو أتوبيسات النقل الجماعى، وعموما فكلا الخياران لا بأس بهما

 

 

أهم وأفضل الفنادق في حولي

من أشهر و أفضل فنادق حولي : فندق كوستا ديل سول هوتل الكويت ، فندق تايمز سكوير سويت هوتل ، فندق وأجنحة هاوثورن ، فندق كويت حياة هوتل أند سويتس ، فندق بالازو هوتيل.

 

 

أماكن ينبغى زيارتها في حولي

ونظرا لوقوع المدينة على ساحل الخليج العربى، فإنها تتميز بإنتشار الشواطئ على طول سواحلها، مما تشكل عامل جذب سياحى مهم للمنطقة. كما انها تستقطب عدد لا بأس به من هواه الرياضات البحرية مثل متزلجى المياه و الغواصين .

 

أيضا فالمدينة تشتهر بالكثير من الأسواق التجارية لعل أشهرها مجمع المهلب ذو الطابع المعمارى المتميز والذى يأخذ شكل السفينة ، أيضا فهناك مجمع الرحاب التجارى ، بالإضافة إلى مجمعى االنقرة الشمالى والجنوبى .

 

ولايمكن زيارة مدينة حولى دون المرور بحولى بارك أحد أكبر وأشهر الأماكن الترفيهية فى الكويت بأسرها ، ويتميز هذا المكان الترفيهى بالتنوع مما يجعله مقصدا للكبار والصغار دون إستثناء ، كما يتوافر بها العديد من المطاعم والتى لاتقتصر على الطعام العربى الخليجى فحسب ، إذ يمتد الأمر ليشمل الأطعمة الهندية والصينية والعربية بمختلف أنواعها .

 

وفى الختام .. تظل زيارة مدينة حولى من الفرص الرائعة التى أنصح بها وبشدة ، فالمدينة ذات طابع هادئ ، علاوة على تنوع مزاراتها ، مما يجعلها تشكل عامل جذب مهم للعديد من الزوار والسائحين .

تعرًف على مدن الكويت


مدينة الكو
السالمية