• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن مدينة الكويت
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن مدينة الكويت
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن مدينة الكويت

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن مدينة الكويت
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

مدينة الكويت


مدينة الكويت مدينة جميلة ، وهى عاصمة دولة الكويت ، وتقع على ساحل الخليج العربى ، وتتكون من أربعة مناطق ، وهى : المرقاب ، دسمان ، جبلة ، شرق .. وقديما كان يحيط بهذه المناطق سور يحميها ، إلا أنه تهدم فى خمسينات القرن الماضى ، وقديما كانت المدينة تتميز بالبساطة وبعمرانها المحدود ، إلا أنه ومع إكتشاف النفط وبدء تصديره فى بدايات النصف الثانى من القرن العشرين ، فقد شهدت المدينة تطورا عمرانيا شاملا على كافة الأصعدة .. ومع الإجتياح والغزو العراقى للكويت فى عام 1990 تعرضت المدينة للعديد من الأضرار الفادحة ، إلا أن كل هذا الدمار تم تداركه وإصلاحه لاحقا إبان التحرير .   طبيعة الجو في الكويت و أفضل أوقات الزيارة والجو فى المدينة يميل إلى النمط الصحراوى ، حيث يكون قارى نادر المطر ، مع ملاحظة إرتفاع درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة فى شهور فصل الصيف ، فى حين تنخفض درجات الحرارة ، مع وجود إحتمالية ضعيفة لسقوط الأمطار فى شهور فصل الشتاء .. وعموما فإن أفضل أوقات الزيارة تنحصر فى شهور فصلى الربيع والخريف ، حيث تعتدل درجات الحرارة بشكل نسبى ، ولامانع من زيارة المدينة فى فصل الشتاء ، مع إتخاذ التدابير والإحتياطات اللازمةلإنخفاض درجات الحرارة فى أوقات الليل ، والساعات الأولى من الصباح .     وسائل المواصلات في الكويت وللوصول إلى المدينة جوا ، يمكنك ركوب رحلة جوية لتحط بك فى مطار الكويت الدولى ، والذى يقع على

مدينة الكويت مدينة جميلة ، وهى عاصمة دولة الكويت ، وتقع على ساحل الخليج العربى ، وتتكون من أربعة مناطق ، وهى : المرقاب ، دسمان ، جبلة ، شرق .. وقديما كان يحيط بهذه المناطق سور يحميها ، إلا أنه تهدم فى خمسينات القرن الماضى ، وقديما كانت المدينة تتميز بالبساطة وبعمرانها المحدود ، إلا أنه ومع إكتشاف النفط وبدء تصديره فى بدايات النصف الثانى من القرن العشرين ، فقد شهدت المدينة تطورا عمرانيا شاملا على كافة الأصعدة .. ومع الإجتياح والغزو العراقى للكويت فى عام 1990 تعرضت المدينة للعديد من الأضرار الفادحة ، إلا أن كل هذا الدمار تم تداركه وإصلاحه لاحقا إبان التحرير .

 

طبيعة الجو في الكويت و أفضل أوقات الزيارة

والجو فى المدينة يميل إلى النمط الصحراوى ، حيث يكون قارى نادر المطر ، مع ملاحظة إرتفاع درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة فى شهور فصل الصيف ، فى حين تنخفض درجات الحرارة ، مع وجود إحتمالية ضعيفة لسقوط الأمطار فى شهور فصل الشتاء .. وعموما فإن أفضل أوقات الزيارة تنحصر فى شهور فصلى الربيع والخريف ، حيث تعتدل درجات الحرارة بشكل نسبى ، ولامانع من زيارة المدينة فى فصل الشتاء ، مع إتخاذ التدابير والإحتياطات اللازمةلإنخفاض درجات الحرارة فى أوقات الليل ، والساعات الأولى من الصباح .

 

 

وسائل المواصلات في الكويت

وللوصول إلى المدينة جوا ، يمكنك ركوب رحلة جوية لتحط بك فى مطار الكويت الدولى ، والذى يقع على بعد مايقرب من 15 كيلو متر جنوب المدينة ،وعموما فإن رحلات الطيران هى أفضل خيار ممكن لزيارة المدينة .. أيضا فالمدينة تتميز بوجود أسطول بحرى من السفن والعبارات التى ترسو على ساحل ميناء الشويخ، وهو أيضا خيار لابأس به من حيث الراحة و الرفاهية لمن يفضل الرحلات البحرية .. أما للتنقلات الداخلية داخل المدينة فيمكنك ركوب سيارات الأجرة أو أتوبيسات النقل الجماعى، وعموما فكلا الخياران لابأس بهما، ولاسيما أن المدينة تتميز ببنية تحتية جيدة، وبالتالى فالطرق داخل المدينة متسعة و ممهدة و متعددة .. وقد أعلن القائمون على تطوير المدينة أنهم بصدد إنشاء شبكة من السكك الحديدية لتربط أجزاء المدينة ببعضها ، وفى المرحلة التالية للمشروع سيتم مد الخطوط لتصل المدن الكويتية الأخرى بالعاصمة .

 

فنادق الكويت

ونظرا لأهمية المدينة الإستراتيجية من كافة النواحى، لذا فهى تحتوى على كم هائل من الفنادق ذات الرفاهية والجودة العالية، ولعل أشهر و أفضل هذه الفنادق : فندق كويت ريجنسى ، فندق مارينا الكويت ، فندق رمال ، فندق هوليداى إن ، فندق جى دابليو ماريوت ، فندق سويت هوم ، فندق فور بوينتس شيراتون الكويت ، فندق برج رويال ، فندق سويس بل بلازا الكويت ، فندق إيبيس شرق ، فندق الواحة ، فندق رمادا ، فندق موفنبيك هوتيل الكويت ، فندق كارلتون تاور الكويت ، فندق سفير الدولى & فندق زهرة الخليج .

 

أماكن ينبغى زيارتها في مدينة الكويت

يعتبر برج التحرير "برج الكويت سابقا" أحد أشهر معالم المدينة ، وقد توقف بناؤه نتيجة الغزو العراقى ، إلا أنه تم إستكماله لاحقا ليصبح أحد أطوال الأبراج على مستوى العالم ، وهو برج للإتصالات تابع لوزارة المواصلات الكويتية .. ويحتوى البرج على مطعما فاخرا ، علاوة على شرفة لمشاهدة المدينة من أعلى .

 

أما قصر السيف فيعد أحد أقدم المبانى التاريخية الموجودة بالمدينة ، وهو قصر الحكم والولاية ، وقد تم إنشاؤه على الطابع العربى والإسلامى القديم الممتزج بالفن المعمارى الخليجى الذى كان سائدا فى بدايات القرن العشرين ، ولقد تم بناء القصر من المواد الأولية الموجودة بالبيئة المحيطة .

 

ونظرا لوقوع المدينة على ساحل الخليج العربى ، فإنها تتميز بإنتشار الشواطئ على طول سواحلها ، مما تشكل عامل جذب سياحى مهم للمنطقة .. أيضا فالمياة النقية ووفرة الحياة البحرية وتنوعها جعل تلك الشواطئ تجتذب هواه الرياضات البحرية مثل متزلجى المياه والغواصين ولاسيما الباحثين عن اللالئ .

 

ولايمكن زيارة مدينة الكويت دون المرور بجزيرة فيلكا ، وتتميز هذه الجزيرة بتلاقى الحضارات التاريخية القديمة مع مظاهر المدنية الحديثة ، وتزخر الجزيرة بالعديد من المعالم الثقافية والتاريخية التى تؤرخ العديد من الحضارات على مر العصور .. وتعتبر القرية التراثية الموجودة بالجزيرة شاهد عيان على تطور الكويت على مر العصور .

 

ولمحبى السياحة الترفيهية فإن المدينة تزخر بالعديد من المعالم السياحية التى توفر هذا النوع ، فعلى سبيل المثال توجد مدينة الألعاب المائية ( أكوا بارك ) والتى تقع قرب سواحل الخليج ، كذلك فهناك حديقة الشعب الترفيهية ، تلك الحديقة التى تحتوى على العديد من الألعاب الإلكترونية ، وصالات التزلج ، علاوة على المطاعم الفاخرة ومراكز التسوق .. أما أشهر مايوجد فى هذا المجال فهى مدينة الكويت الترفيهية ، والتى راعى المصممون والقائمون على بنائها أن تحاكى مدينة والت ديزنى الأمريكية الشهيرة .. وأخيرا يمكنك أن تختتم تلك الجولة الترفيهية بزيارة حديقة الحيوان ، حيث توجد العديد من الطيور والحيوانات النادرة التى تم جلبها من كل أنحاء العالم .

تعرًف على مدن الكويت


السالمية
حولي