• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن مادبا
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن مادبا
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن مادبا

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن مادبا
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

مادبا


اليكم احبائنا لمحة سريعة عن على مدينة مادبا في الاردن ، تلك المدينة ذات التاريخ الطويل والذي يتمتد حتى العصر الحجرى الحديث !! ذكرت مدينة مادبا في التوراة و الإنجيل و كانت مقرا للمؤابيين و العمونيين, مدينة صغيرة جدا يمكنك استكشافها سيرا على الاقدام بالإضافة انها مكان مثالى لاستكشاف بعض الاماكن المقدسة الاردنية. حيث تضم عددا من الكنائس القديمة منها كنيسة الروم الأرثادوكس و كنيسة العذراء ز كنيسة ايلا النبي, و تحتوي هذة الكنائس على اعمال فسيفسائية قديمة مذهلة. وتبعد المدينة 25 كم من مطار الملكة علياء الدولي ، مما يؤهلها لتكون نقطة لبداية رحلتك الي الاردن . وأشهر المنتجات التى تميز تلك المدينة هى السجاد ومنتجات الفسيفساء المصنوعة يدويا وغيرها . اما عن الطعام فهنالك بضعة مطاعم تقوم بخدمة السياح باسعار معتدلة نسبيا ويوجد مقاهى مميزة يقصدها السياح ايضا،  كما أن اهل هذة المدينة غاية فى الكرم واللطف. اماكن عليك بزيارتها في مادبا:  الحمام التركى فى مادبا: تتميزهذه الحمامات بأنها صغيرة ، مريحة ، نظيفة ، يمكنك الأسترخاء على لوح من الرخام والأستمتاع بصالة الجاكوزي والتدليك المريح    قرية ام الرصاص: رغم قلة زوارها إلا انها واحدة من اهم مناطق التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو وهي فعلا تستحق الزيارة  ، فهى هادئة ، جميلة ويضفى الفسيفساء الموجود بها مع الاهتمام به والحفاظ عليه بشكل ممتاز جمالا فوق جمالها .   جبل مكاور وجبل نيبو: أولا جبل مكاور: وهو جبل يقع الى الجنوب الغربي من مادبا، ويعود تاريخه لسنة 57

اليكم احبائنا لمحة سريعة عن على مدينة مادبا في الاردن ، تلك المدينة ذات التاريخ الطويل والذي يتمتد حتى العصر الحجرى الحديث !! ذكرت مدينة مادبا في التوراة و الإنجيل و كانت مقرا للمؤابيين و العمونيين, مدينة صغيرة جدا يمكنك استكشافها سيرا على الاقدام بالإضافة انها مكان مثالى لاستكشاف بعض الاماكن المقدسة الاردنية. حيث تضم عددا من الكنائس القديمة منها كنيسة الروم الأرثادوكس و كنيسة العذراء ز كنيسة ايلا النبي, و تحتوي هذة الكنائس على اعمال فسيفسائية قديمة مذهلة. وتبعد المدينة 25 كم من مطار الملكة علياء الدولي ، مما يؤهلها لتكون نقطة لبداية رحلتك الي الاردن . وأشهر المنتجات التى تميز تلك المدينة هى السجاد ومنتجات الفسيفساء المصنوعة يدويا وغيرها . اما عن الطعام فهنالك بضعة مطاعم تقوم بخدمة السياح باسعار معتدلة نسبيا ويوجد مقاهى مميزة يقصدها السياح ايضا،  كما أن اهل هذة المدينة غاية فى الكرم واللطف.


اماكن عليك بزيارتها في مادبا:

 الحمام التركى فى مادبا:

تتميزهذه الحمامات بأنها صغيرة ، مريحة ، نظيفة ، يمكنك الأسترخاء على لوح من الرخام والأستمتاع بصالة الجاكوزي والتدليك المريح 

 

قرية ام الرصاص:

رغم قلة زوارها إلا انها واحدة من اهم مناطق التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو وهي فعلا تستحق الزيارة  ، فهى هادئة ، جميلة ويضفى الفسيفساء الموجود بها مع الاهتمام به والحفاظ عليه بشكل ممتاز جمالا فوق جمالها .

 

جبل مكاور وجبل نيبو:

أولا جبل مكاور:

وهو جبل يقع الى الجنوب الغربي من مادبا، ويعود تاريخه لسنة 57 قبل الميلاد, و هو وجهة هامة للحجاج المسيحيين و هو بالفعل يعتبر احد الاماكن المعتمدة للحج المسيحي في الاردن و ذلك بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني له.

 

ثانيا جبل نيبو:

وهو جبل يمتاز بجمال الطبيعة الآخاذ ، فالمكان هادئ ومثير مع وجود مجموعة متاحف جميلة جدا!! وهو الوجهة المفضلة لدى الحجاج اليهود القادمين من حول العالم لإيمانهم أن قمة الجبل تضم رفات النبي موسى

 

فنادق مميزة فى مدينة مادبا :

فندق مدينة الفسيفساء:

هو فندق صغير في قلب المدينة ، وعلى مسافة قريبة من كنيسة سانت جورج. هذا الفندق ذو ال 3 نجوم  والذى يحتوى على 51 غرفة فسيحة ومزخرفة بأناقة وذات اثاث جميل مع وجود حمام داخلى .كما أن العديد من الغرف تتميز بشرفات تطل على حديقة جميلة أو المدينة. 


ملحوظة : يتم تضمين بوفيه الإفطار في سعر الغرفة, مع العلم أنك ستلاحظ ودية الموظفين والتى تجعلك تشعر براحة كبيرةويقدم الفندق توصيات للنزهة أو المساعدة في تأجير السيارات مثل : معالم الجذب في منطقة جبل نيبو والبحر الميت، وبالطبع أكبر مجموعة في العالم من الفسيفساء القديمة، التي تشتهر بها مدينة مادبا.

 

فندق الملكة ايولا:

يضم ذلك الفندق مطعم ، ويقدم غرفا مجهزة بتلفزيون مع قنوات فضائية وهاتف.  وهو قريب من كنيسة سانت جورج - تقع على بعد أقل من 2 دقائق سيرا على الأقدام من الكنيسة.

اما عن الغرف فهى مفروشة ببساطة وأناقة، وهى دافئة خلال أشهر البرد. كما تتوفر خدمة الغرف وخدمة الواي فاي المجانية داخل الغرف ، كما أنها توفر خدمات الغسيل والتنظيف الجاف.

كما ويقوم الفندق بتنظيم رحلات إلى المواقع التاريخية في وسط مدينة مادبا فهى قريبة من بعض المواقع المهمة مثل :جبل نيبو - على بعد 10 دقيقة بالسيارة من الفندق - والبحر الميت -على بعد 30 دقيقة بالسيارة.

 

 

هنالك الكثير والكثير الذى لن تجدوه إلا هنا فى مدينة المدبا ، كانت تلك لمحة سريعة على ابرز ما يميز المدينة . تلك المدينة التى ضمت فى اركانها تاريخا عريقا يحكي للعالم أجمع أسرار تلك المدينة.