• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن البتراء
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن البتراء
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن البتراء

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن البتراء
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

البتراء


المدينة الوردية هى ببساطة أثمن كنز فى الاردن ، ذلك الكنز الذى كان مخبأ خلف حاجز قوي منيع من الجبال المتراصة . مدينة فريدة من نوعها بكل مقاييس الجمال ، فهى مدينة واسعة منحوتة فى الصخر ، تضمها الجبال الحمراء العملاقة وتتضح فيها العديد من الطرز الهندسية المعمارية المختلفة مثل : المصرية والهلنستية والرومانية والآشورية . وهى أيضا واحدة من المواقع الاثرية الاكثر شهرة فى العالم .   تواريخ هامة فى ذاكرة المدينة الوردية : 1 ) 6  ديسمبر عام 1985: فى ذلك التاريخ تم اختيار البتراء مكاناً للتراث العالمي، كما تم اختيارها من قبل مجلة بترا سميثسونيان باعتبارها واحدة من الأماكن ال 28 التي يجب أن تزورهم قبل أن تموت.   2)  7 يوليو 2007  : هذا تاريخ هام جدا حيث تم فيه الإعلان أن البتراء واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، ومن ذلك الوقت أصبحت وجهة سياحية مثالية وأفضل لكثير من القادة والمشاهير في جميع أنحاء العالم.   نصيحة سريعة لزوار البتراء:  إن افضل وقت لزيارة تلك المدينة هو فى الصباح الباكر وبعد الظهر ، وذلك لان الاحجار هنا تتغير الوانها وتظهر بشكل اكثر تألقا وجمالا .   أجمل و اهم معالم البتراء: قبر المسلات :  هو عبارة عن نصب جميل وهو خير مثال على التزاوج الفني فى الأساليب بين الشرق والغرب. وهو واحد من المبانى الفريدة من نوعها هنا ، ويعود تاريخ ذلك الموقع الى القرن الاول قبل الميلاد .وهو يضم غرفة واحدة تحتوي على خمسة قبور وأربعة

المدينة الوردية هى ببساطة أثمن كنز فى الاردن ، ذلك الكنز الذى كان مخبأ خلف حاجز قوي منيع من الجبال المتراصة . مدينة فريدة من نوعها بكل مقاييس الجمال ، فهى مدينة واسعة منحوتة فى الصخر ، تضمها الجبال الحمراء العملاقة وتتضح فيها العديد من الطرز الهندسية المعمارية المختلفة مثل : المصرية والهلنستية والرومانية والآشورية . وهى أيضا واحدة من المواقع الاثرية الاكثر شهرة فى العالم .

 

تواريخ هامة فى ذاكرة المدينة الوردية :

1 ) 6  ديسمبر عام 1985:

فى ذلك التاريخ تم اختيار البتراء مكاناً للتراث العالمي، كما تم اختيارها من قبل مجلة بترا سميثسونيان باعتبارها واحدة من الأماكن ال 28 التي يجب أن تزورهم قبل أن تموت.
 

2)  7 يوليو 2007  :

هذا تاريخ هام جدا حيث تم فيه الإعلان أن البتراء واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، ومن ذلك الوقت أصبحت وجهة سياحية مثالية وأفضل لكثير من القادة والمشاهير في جميع أنحاء العالم.

 

نصيحة سريعة لزوار البتراء:

 إن افضل وقت لزيارة تلك المدينة هو فى الصباح الباكر وبعد الظهر ، وذلك لان الاحجار هنا تتغير الوانها وتظهر بشكل اكثر تألقا وجمالا .

 

أجمل و اهم معالم البتراء:

قبر المسلات :
 هو عبارة عن نصب جميل وهو خير مثال على التزاوج الفني فى الأساليب بين الشرق والغرب. وهو واحد من المبانى الفريدة من نوعها هنا ، ويعود تاريخ ذلك الموقع الى القرن الاول قبل الميلاد .وهو يضم غرفة واحدة تحتوي على خمسة قبور وأربعة أعمدة ،بالإضافة إلى ذلك يوجد تمثال بين المسلات عبارة عن رجل كبير السن والذي يعتقد أنه صاحب قبر المسلات. أما بالنسبة للطابق الأرضي فهو يمثل  قاعة الجنازة التي كانت تستخدم لعقد الاحتفالات.

  

المسرح:

يوجد المسرح النبطى على اليسار فى قلب المدينة. وقد تم بناؤه في القرن الأول الميلادي على شكل قوس ، يمثل تحفة معمارية حيث انه محفور في الصخر باستثناء الجزء الأمامي منه ، و يتكون المسرح من 45 صف من المقاعد التي يمكن أن تستوعب 7-  10000 متفرج.

 

السيق :

السيق هوفى الاصل المدخل الرئيسي القديم لمدينة البتراء ،وهو يبدأ من السد وينتهي في وزارة الخزانة.

يمكنك مشاهدة ما تبقى من البوابة وكذلك قنوات سحب المياه  من خارج المدينة إلى داخلها ، حيث توجد مسافات لتصفية المياه .

 

فنادق مميزة فى البتراء :

1 ) منتجع موفبينك البتراء : (5 نجوم)

يحتوي ذلك المنتجع على حمام سباحة مفتوح ، صالة ساونا وغرفة بخار. كما أنه يقدم تجهيزات لخدمة رجال الأعمال مثل  : مركز رجال الأعمال، وقاعة اجتماعات ومؤتمرات ، اما عن باقى الخدمات والمرافق فهذا المنتجع الفاخر يقدم  مطعم كوفي شوب،  مقهى ، نادي أطفال وساونا.  

ملحوظة : يقدم المنتجع خدمة انتظار سيارات للنزلاء مجانا، ومتاحة لعدد محدود من يأتي أولا ،هومنيخدم أولا.
الغرف هنا مجهزة بأجهزة تلفزيون LCD 32 بوصة مع قنوات فضائية ، بالاضافة الي ارواب حمام ، مرحاض شطف ، مجففات شعر ، خف للقدم،ماكينات صنع القهوة والشاي ومياه معلبة مجانية.

ملحوظة : يتم أيضا تقديم خدمة ترتيب الأسرة كل ليلة، وتتوفر يوميا وتتوفر الخدمات المجانية عند الطلب مثل : مكاوي وألواح للكي.

 

2 ) فندق ماريوت البتراء  : (5 نجوم )
هو عبارة عن فندق فاخر يحتوى على غرفة بخار وحمام سباحة مفتوح حسب الموسم ،ويمكنك استخدام الإنترنت اللاسلكي مجانا في الأماكن العامة. كما أنه يشتمل تسهيلات رجال الأعمال و يقدم هذا الفندق الفاخر كوفي شوبومقهى وبار وصالة لاونج.بالاضافة الى خدمات التدليك والعناية.

أما الغرف هنا مكيفة ومجهزة جيدا حيث تم تزويدها بأجهزة التلفزيون مع قنوات فضائية ،  وكذلك تقدم دورات المياه دش ، أرواب حمام ، مرحاض شطف ومجففات شعر . ويتم توفير ماكينات صنع القهوة والشاي ومياه معلبة مجانية في الغرفة

.ملحوظة : تشتمل المرافق الإضافية على خف للقدم ومكاوي وألواح للكي كما يتم تقديم خدمة تنظيف الغرف يوميا.

 

أماكن بالقرب من البتراء


وادي رم