• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن رأس الخيمة
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن رأس الخيمة
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن رأس الخيمة

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن رأس الخيمة
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

رأس الخيمة


تقع مدينة رأس الخيمة فى أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويحدها من الجنوب والشمال الشرقى سلطنة عمان ، فى حين تطل من الغرب على ساحل الخليج العربى ، ونظرا لطول سواحلها على الخليج العربى فهى تعتبر مركزا للملاحة البحرية والنشاط التجارى بدولة الإمارات .   المناخ / أفضل أوقات الزيارة ويتميز المناخ فى المدينة بالإعتدال النسبى نظرا لوقوعها على ساحل الخليج العربى ، إذ أن الجو يميل أن يكون حار رطب صيفا ، مائل للبرودة شتاء ، مع إحتمالية سقوط الأمطار .. وعموما فإن هذا المناخ يسمح لزيارة المدينة على مدار العام دون وجود أى عقبات أو مشكلات تذكر .   وسائل المواصلات ويوجد بالمدينة مطار رأس الخيمة الدولى الذى يقوم بإستقبال رحلات طيران الركاب والمسافرين من وإلى المدينة ، علاوة على أن المطار يستخدم أيضا فى عمليات شحن وتفريغ البضائع ، وعموما فإن رحلات الطيران هى أفضل وسيلة مواصلات متاحة للوصول إلى المدينة .   وللتنقل داخل المدينة فهناك سيارات تاكسى الأجرة ، إضافة إلى أوتوبيسات النقل الجماعى .. وعموما فهى وسائل مواصلات قمة فى الراحة والرفاهية ، ولاسيما أن المدينة تتميز بشبكة طرق برية متعددة وممهدة .   فنادق رأس الخيمة وتتميز المدينة بوجود عدة فنادق على مستوى عالى من الجودة والرفاهية ، فهناك على سبيل المثال : فندق ومنتجع هيلتون رأس الخيمة ، فندق ذا كوف روتانا رأس الخيمة ، منتجع بيتش ريزورت ، فندق أكاسيا ، منتجع فلامنجو بيتش ريزورت ، فندق ومنتجع الحمرا بالاس

تقع مدينة رأس الخيمة فى أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويحدها من الجنوب والشمال الشرقى سلطنة عمان ، فى حين تطل من الغرب على ساحل الخليج العربى ، ونظرا لطول سواحلها على الخليج العربى فهى تعتبر مركزا للملاحة البحرية والنشاط التجارى بدولة الإمارات .

 

المناخ / أفضل أوقات الزيارة

ويتميز المناخ فى المدينة بالإعتدال النسبى نظرا لوقوعها على ساحل الخليج العربى ، إذ أن الجو يميل أن يكون حار رطب صيفا ، مائل للبرودة شتاء ، مع إحتمالية سقوط الأمطار .. وعموما فإن هذا المناخ يسمح لزيارة المدينة على مدار العام دون وجود أى عقبات أو مشكلات تذكر .

 

وسائل المواصلات

ويوجد بالمدينة مطار رأس الخيمة الدولى الذى يقوم بإستقبال رحلات طيران الركاب والمسافرين من وإلى المدينة ، علاوة على أن المطار يستخدم أيضا فى عمليات شحن وتفريغ البضائع ، وعموما فإن رحلات الطيران هى أفضل وسيلة مواصلات متاحة للوصول إلى المدينة .

 

وللتنقل داخل المدينة فهناك سيارات تاكسى الأجرة ، إضافة إلى أوتوبيسات النقل الجماعى .. وعموما فهى وسائل مواصلات قمة فى الراحة والرفاهية ، ولاسيما أن المدينة تتميز بشبكة طرق برية متعددة وممهدة .

 

فنادق رأس الخيمة

وتتميز المدينة بوجود عدة فنادق على مستوى عالى من الجودة والرفاهية ، فهناك على سبيل المثال : فندق ومنتجع هيلتون رأس الخيمة ، فندق ذا كوف روتانا رأس الخيمة ، منتجع بيتش ريزورت ، فندق أكاسيا ، منتجع فلامنجو بيتش ريزورت ، فندق ومنتجع الحمرا بالاس ، فندق ريكسوس باب البحر .

 

أماكن سياحية ينبغى زيارتها

ويبزغ عبق التاريخ فى كل ركن بمدينة رأس الخيمة ، ولاسيما فى المناطق الشمالية التى تضم كثير من بقع التنقيب ، والتى فيها تم إكتشاف الكثير من الحفريات والمتعلقات التاريخية ، التى ترجع إلى حقب زمنية مختلفة تتجاوز آلاف السنين .

 

وتعتبر مدينة رأس الخيمة مقصدا هاما لراغبى السياحة العلاجية ، فهناك توجد ينابيع عين خت الحارة بمياهها الطبيعية ذات الخصائص العلاجية ، فهى غنية بالمعادن الطبيعية ، وهى على عمق 90 قدما تحت سطح الأرض ، وتقترب درجة حرارتها من 40 درجة مئوية ، وتساعد مياه عين خت فى علاج عدد من الأمراض الجلدية والمشاكل المرتبطة بأمراض الروماتيزم .

 

وتشتهر المدينة بوجود العديد من القلاع والحصون التاريخية التى تم بناؤها فى أواخر القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر ، وقد تم إستخدام هذه القلاع والحصون فى الكفاح ضد الإنجليز .. وتعتبر قلعة " ضاية " أحد أشهر القلاع الموجودة بالمنطقة على وجه العموم .

 

ولايمكن المرور على المدينة دون زيارة متحف رأس الخيمة الوطنى ، والذى يحوى الوثائق والمعاهدات التاريخية بين الاسرة الحاكمة والحكومة البريطانية ، بالإضافة إلى بعض الآثار التراثية الإسلامية ، والحفريات والمكتشفات التى يعود زمنها إلى آلاف السنين .

 

وختاما .. تظل زيارة مدينة رأس الخيمة متعة لاتنتهى ، لما لا وهى زيارة إلى الماضى متمثلة فى روح الحاضر .