• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن الشارقة
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن الشارقة
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن الشارقة

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن الشارقة
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

الشارقة


من المعروف أن دولة الإمارات العربية المتحدة عاصمتها " أبو ظبى " ، لكن مالايعرفه الكثيرون أن هناك إجماع من الكثيرين على أن مدينة " الشارقة " هى العاصمة الثقافية لدولة الإمارات .. ويرجع تاريخ هذه المدينة إلى آلاف السنين ، حيث إشتهرت هذه المنطقة بصيد اللؤلؤ ، وصنع السفن البحرية منذ فجر التاريخ .. ونظرا لموقعها الجغرافى المتميز ، فقد عانت تلك المنطقة من ويلات الإستعمار ، بداية بالإستعمار البرتغالى ، مرورا بالإستعمار الهولندى ، والذى إنتهى بالإستعمار البريطانى فى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر .. ومن الجدير بالذكر أنه قد زادت أهمية مدينة الشارقة بعد إكتشاف البترول بأراضيها فى النصف الثانى من القرن العشرين .   موقع المدينة تقع مدينة الشارقة على سواحل الخليج العربى ، وهى عاصمة " إمارة الشارقة " ، وعلى الرغم من شهرة دولة الإمارات بإرتفاع الأسعار لديها مقارنة بدول الجوار ، إلا أن مدينة الشارقة تتميز بإنخفاض الأسعار نسبيا لديها ولاسيما السكن ، كما تتميز الشارقة بقربها من مدينة دبى عاصمة المال والأعمال ، لذا فأنها تعتبر وجهة ممتازة  للوافدين الراغبين فى الإستقرار بالإمارات سواء طالت أو قصرت مدة الإقامة .   والمدينة شأنها شأن أى مدينة أخرى فهناك الأحياء القديمة مثل القاسمية ، الشهباء ، الخزامية ، اليرموك ، الرمثا .... إلخ ، وكذلك فهناك أحياء سكنية جديدة مثل التعاون ، الرحمانية ، القرائن ... إلخ ، كما يوجد بالمدينة سوق تجارية حرة ، ستجد فيها كل

من المعروف أن دولة الإمارات العربية المتحدة عاصمتها " أبو ظبى " ، لكن مالايعرفه الكثيرون أن هناك إجماع من الكثيرين على أن مدينة " الشارقة " هى العاصمة الثقافية لدولة الإمارات .. ويرجع تاريخ هذه المدينة إلى آلاف السنين ، حيث إشتهرت هذه المنطقة بصيد اللؤلؤ ، وصنع السفن البحرية منذ فجر التاريخ .. ونظرا لموقعها الجغرافى المتميز ، فقد عانت تلك المنطقة من ويلات الإستعمار ، بداية بالإستعمار البرتغالى ، مرورا بالإستعمار الهولندى ، والذى إنتهى بالإستعمار البريطانى فى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر .. ومن الجدير بالذكر أنه قد زادت أهمية مدينة الشارقة بعد إكتشاف البترول بأراضيها فى النصف الثانى من القرن العشرين .

 

موقع المدينة

تقع مدينة الشارقة على سواحل الخليج العربى ، وهى عاصمة " إمارة الشارقة " ، وعلى الرغم من شهرة دولة الإمارات بإرتفاع الأسعار لديها مقارنة بدول الجوار ، إلا أن مدينة الشارقة تتميز بإنخفاض الأسعار نسبيا لديها ولاسيما السكن ، كما تتميز الشارقة بقربها من مدينة دبى عاصمة المال والأعمال ، لذا فأنها تعتبر وجهة ممتازة  للوافدين الراغبين فى الإستقرار بالإمارات سواء طالت أو قصرت مدة الإقامة .

 

والمدينة شأنها شأن أى مدينة أخرى فهناك الأحياء القديمة مثل القاسمية ، الشهباء ، الخزامية ، اليرموك ، الرمثا .... إلخ ، وكذلك فهناك أحياء سكنية جديدة مثل التعاون ، الرحمانية ، القرائن ... إلخ ، كما يوجد بالمدينة سوق تجارية حرة ، ستجد فيها كل ماتريده من بضائع ومشتروات .

 

وسائل المواصلات

وتتميز المدينة بوجود مطار الشارقة الدولى فى جنوب المدينة ، ويعتبر هذا المطار ثالث أكبر المطارات الإماراتية ، علاوة على أنه أول مطار فى منطقة الخليج العربى.. كما يوجد ميناء الشارقة الذى يقوم بتنظيم الرحلات البحرية من وإلى الإمارات ، لكن تظل الطائرات هى الأفضل والأسرع والأكثر راحة للقدوم إلى المدينة وزيارتها .. أما وسيلة الإنتقال داخل المدينة ، فيظل التاكسى الأجرة هو الخيار الأفضل ، ولاسيما أن المدينة تتميز بشبكة الطرق الواسعة والممهدة .

 

أفضل أوقات الزيارة

وطبيعة المناخ فى المدينة لاتختلف كثيرا عن المناخ المميز لشبه الجزيرة العربية على وجه العموم ، حيث يكون قارى نادر المطر ، حار صيفا ، مع إعتدال الجو النسبى فى فصول الربيع والخريف والشتاء .. مع الأخذ بالإعتبار أن موقع المدينة الساحلى يسمح بتلطيف الأجواء إلى حد كبير ، لذا فيعتبر فصلى الربيع والخريف هما أفضل أوقات زيارة هذه المدينة الساحلية الرائعة .

 

أفضل الفنادق

ويعتبر فندقا " روتانا الشارقة " ، " الكريستال بلازا " من أفضل الخيارات المتاحة ، فالمكان هادى ومريح جدا ، كما يقعا بالقرب من مركز المدينة ، علاوة على أسعارهما المنخفضة نسبيا .. وهناك أيضا فنادق أخرى ذات أسعار أعلى بنسبة بسيطة مثل : " فندق الشرق " ، " روبى ليفنج كورتس " ، " المرسى للأجنحة الفندقية " ، " غولدن تيوليب الشارقة " ... أما الباحثين عن الرفاهية بغض النظر عن الاسعار فنرجح لهم " منتجع فيرونا الشارقة " .. أما فندق " كاميل كامبوس " فتكلفة الإقامة فيه لليلة واحدة لاتتجاوز 10$ ليكون أرخص فندق مع الوضع بالإعتبار أن يكون على مستوى لابأس به من الراحة والرفاهية ، مع ملاحظة أنه يبعد عن وسط المدينة بحوالى 19 كم .

 

أماكن ينبغى زيارتها

وتشتهر المدينة بالعديد من المتاحف ، مثل متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ، ومتحف الشارقة الطبيعى ، والمتحف العلمى ، ومتحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية ،  وغيرها من المتاحف التاريخية المميزة ، والتى دفعت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة عام 1988 إلى إعطاء إمارة الشارقة لقب العاصمة الثقافية للوطن العربى .. كما يمكنك زيارة " قناة القصباء " أحد أهم المعالم الحضارية بالمدينة ، والتى تربط بين بحيرة خالد وبحيرة الخان بطول 1 كيلومتر .

 

أما متحف الشارقة للأحياء المائية ، فيحوى العديد من الأسماك النادرة ، ومختلف الكائنات البحرية التى توجد فى تلك البيئة ، وقد روعى تصميم هذا المتحف وفق أحدث التقنيات ، ليسير الزائر خلال أنفاق مائية وجسور مصممة خصيصا لمشاهدة الكائنات البحرية المختلفة فى حياة محاكية تماما لحياتها الطبيعية .