• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن شرم الشيخ
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن شرم الشيخ
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن شرم الشيخ

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن شرم الشيخ
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

شرم الشيخ


شرم الشيخ .. أو كما يلقبها البعض " مدينة السلام " .. مدينة مصرية جميلة تقع على سواحل البحر الأحمر بمحافظة جنوب سيناء ، وهى مدينة سياحية على الطراز العالمى ، حيث تشتهر بسواحلها ذات المياه الزرقاء الصافية الفريدة من نوعها ، علاوة على رحلات الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك والأحياء الطبيعية النادرة التى لاتوجد فى أى بقعة أخرى بالعالم ، كما تشتهر أيضا تلك المدينة برحلات السفارى البرية ومعسكرات التخييم فى الصحراء ، ولهواه التسلق ستجد رحلات منظمة لتسلق سلاسل الجبال التى يشتهر بها هذا المكان ، أما هواة صيد السمك فسيجدون مكانا لهم فى هذه المدينة الجميلة ، ولاسيما فى مسابقات صيد السمك و التى يتم إقامتها بصورة دورية ، وتجتذب أعداد كبيرة من كل جنسيات العالم للمشاركة فى هذا الحدث الفريد .   أفضل أوقات الزيارة وتسمح طبيعة الجو هناك بالزيارة على مدار العام ، فالطقس غالبا مايكون دافئ وجاف ، لكن قد ترتفع درجة الرطوبة أحيانا فى فصل الصيف .. لكن أهم مافى الموضوع أن مياه البحر دائما دافئه مما يسمح بالسباحة والغوص والإستكشاف على مدار العام .   أماكن ينبغى زيارتها إذا ذهبت إلى شرم الشيخ أنصحك بزيارة خليج نعمة ، تلك القطعة اليابسة الصغيرة والضيقة والتى دائما تكون مقرا للإحتفالات والكرنفالات ، ناهيك عن المطاعم والكافيهات الرائعة المطلة على شاطئ البحر مباشرة .   وسائل المواصلات ويعتبر مطار شرم الشيخ الدولى المطار الرئيسى والأوحد لإستقبال الطائرات بالمدينة ، سواء كانت رحلات خارجية أو

شرم الشيخ .. أو كما يلقبها البعض " مدينة السلام " .. مدينة مصرية جميلة تقع على سواحل البحر الأحمر بمحافظة جنوب سيناء ، وهى مدينة سياحية على الطراز العالمى ، حيث تشتهر بسواحلها ذات المياه الزرقاء الصافية الفريدة من نوعها ، علاوة على رحلات الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك والأحياء الطبيعية النادرة التى لاتوجد فى أى بقعة أخرى بالعالم ، كما تشتهر أيضا تلك المدينة برحلات السفارى البرية ومعسكرات التخييم فى الصحراء ، ولهواه التسلق ستجد رحلات منظمة لتسلق سلاسل الجبال التى يشتهر بها هذا المكان ، أما هواة صيد السمك فسيجدون مكانا لهم فى هذه المدينة الجميلة ، ولاسيما فى مسابقات صيد السمك و التى يتم إقامتها بصورة دورية ، وتجتذب أعداد كبيرة من كل جنسيات العالم للمشاركة فى هذا الحدث الفريد .

 

أفضل أوقات الزيارة

وتسمح طبيعة الجو هناك بالزيارة على مدار العام ، فالطقس غالبا مايكون دافئ وجاف ، لكن قد ترتفع درجة الرطوبة أحيانا فى فصل الصيف .. لكن أهم مافى الموضوع أن مياه البحر دائما دافئه مما يسمح بالسباحة والغوص والإستكشاف على مدار العام .

 

أماكن ينبغى زيارتها

إذا ذهبت إلى شرم الشيخ أنصحك بزيارة خليج نعمة ، تلك القطعة اليابسة الصغيرة والضيقة والتى دائما تكون مقرا للإحتفالات والكرنفالات ، ناهيك عن المطاعم والكافيهات الرائعة المطلة على شاطئ البحر مباشرة .

 

وسائل المواصلات

ويعتبر مطار شرم الشيخ الدولى المطار الرئيسى والأوحد لإستقبال الطائرات بالمدينة ، سواء كانت رحلات خارجية أو داخلية ، وليست الطائرات هى الوسيلة الوحيدة التى يمكن بها السفر للمدينة ، فالمدينة تقع على ساحل البحر وبالتالى يمكنك أن تأتى إليها بحرا من المملكة العربية السعودية ، أو برا عبر مدينة إيلات الإسرائيلية ، وإن كنت أرى صعوبة فى الطريق البرى ولا أنصح به ، فهناك توترات مستمرة فى المعبر الحدودى الفاصل بين مصر وإسرائيل مما يعرض المار لأخطار نحن فى غنى عنها .

وللتجول فى المدينة ينبغى إستخدام سيارات تاكسى الأجرة أو المينى باص الذى يكون أقل تكلفة .. ولافارق بين وسيلتى الإنتقال من حيث الجودة ، فكلاهما يقدمان خدمات مرضية جدا ومريحة .

 

الأسعار

وفى أنحاء المدينة ستجد الكثير من المحلات التجارية التى يمكنك أن تشترى منها هدايا تذكارية .. لكن الجدير بالذكر أن الأسعار بوجه عام فى المدينة أسعار سياحية ، والمشتريات باهظة التكاليف مقارنة بأى مكان آخر فى جمهورية مصر العربية .

 

أهل المدينة

ونادرا ماتجد سكانا أصليين بالمدينة ، فنتيجة للأسعار السياحية الباهظة تجد عزوف عن الإنتقال والإقامة هناك ، فأغلب من أتى ليقيم بالمدينة جاء إليها حيث مقر عمله ، وللعلم .. ستلاحظ أن السياح الأجانب بجنسياتهم المختلفة يفوقوا المصريين عددا .

 

أنشطة ينبغى القيام بها

ويستحيل أن يتسرب الملل إليك فالمدينة مليئة بالعديد من الأنشطة بإمكانك أن تمارسها .. فبإمكانك الإلتحاق ببرنامج رحلات السفارى البرية فى الصحراء ولابد من أن تكون تحت إشراف مرشد سياحى خبير بهذا النوع من الرحلات ، وخصوصا أن الرحلة تستغرق أكثر من يوم ، ويمكنك فى تلك الرحلات مشاهدة مظاهر الحياة البدوية ، بل والمشاركة فيها ، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم ومشاهدة إحتفالاتهم وخصوصا رقصة التنورة ، ولامانع من تجربة بعض الأكلات البدوية المميزة التى يشتهر بها أهل الواحات  .. وطبعا لاتنسى أن تحضر معك قبعة أو مظلة لتقيك من الشمس الحارقة فى فترات النهار .

وفى منطقتى خليج نعمة ورأس محمد يمكنك ممارسة رياضة السباحة والغوص ، حيث يشتهر المكان بالشعاب المرجانية النادرة ، علاوة على الأسماك والكائنات البحرية المختلفة .. ولاتنسى الإستعانة بغواص ماهر يحمل رخصة معتمدة لهذا العمل .

وتشتهر المدينة بأنها وجهة لمحبى الحصول على اللون البرونزى " التان " .. لكن ينبغى إستخدام كريمات واقية من الشمس لتجنب الآثار الضارة للأشعة .

أما محبى رياضة التزلج على الماء ، فلن يجدوا مكانا أفضل من سواحل البحر الأحمر عموما ، وشرم الشيخ على وجه الخصوص .. حيث تتميز المياه بالزرقة والنقاء مما يجعلها من أفضل بقاع العالم فى هذا الشأن .

 

وختاما نود أن نشير أن السفر إلى شرم الشيخ ليس مجرد رحلة ترفيهية .. بل يتخطى ذلك لتصبح رحلة تعليمية ، ستثرى من قدراتك ومعارفك ، وستضيف إلى ذاتك الكثير.