• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن طنجة
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن طنجة
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن طنجة

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن طنجة
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

طنجة


هي طنجة أو عروس الشمال كما يحلو للمغاربة تسميتها، فهي بثوبها الأبيض و جمالها تتربع على عرش جمال مدن الشمال  بالمملكة. عاصرت الشعراء و الكتاب و عشاق السينما و ممتهني الفن و الأدب و الأوبرا من كل الجنسيات فسموها منطقة دولية عن جدارة واستحقاق.   موقع طنجة المغربية تقع طنجة بالشمال الغربي للمغرب في مكان يلتقي فيه البحران: الأبيض المتوسط و المحيط الأطلنتي: الجمال و واجهتاها البحريتان كافيان لجعلها من المدن المفضلة لدى السياح من داخل المغرب و خارجه. تبعد هذه المدينة عن العاصمة الرباط بمسافة تقارب المائتين و ثلاثة و خمسين كيلومترا، و عن الدار البيضاء بمسافة تقدر بثلاثمئة و أربعين كيلومترا، و تفصلها عن مدينة مراكش خمسمائة و ثلاثة و سبعون كيلومترا.   مزيج من الثقافات إن ما يميز طنجة عن غيرها من مدن المغرب هو ذلك المزيج من الثقافة العربية الأندلسية و الثقافة الإسبانية، الذي تكاد تستنشقه في هوائها و تسمعه في أجوائها و أنت تجوب أزقتها و شوارعها، لما جمعته من روح الأصالة و المعاصرة. الداخل إلى طنجة لأول وهلة ينتابه شعور بالانتماء إليها، فأهلها طيبون لا يتوانون لحظة في مساعدتك على إيجاد موقع أو طريق، بل يتطوعون لمرافقتك حتى تجد سبيلك و ينصحونك بزيارة هذا المكان أو ذاك.   مواقع سياحية في طنجة من البديهي أن تحتار في البحث عن مواقع تراها في مدينة تزورها للمرة الأولى بثقافة مختلفة و في بلد مختلف، لكن في طنجة لن تشعر بالحيرة فرونقها يسلب الألباب و أقدم إليك بعض

هي طنجة أو عروس الشمال كما يحلو للمغاربة تسميتها، فهي بثوبها الأبيض و جمالها تتربع على عرش جمال مدن الشمال  بالمملكة. عاصرت الشعراء و الكتاب و عشاق السينما و ممتهني الفن و الأدب و الأوبرا من كل الجنسيات فسموها منطقة دولية عن جدارة واستحقاق.

 

موقع طنجة المغربية

تقع طنجة بالشمال الغربي للمغرب في مكان يلتقي فيه البحران: الأبيض المتوسط و المحيط الأطلنتي: الجمال و واجهتاها البحريتان كافيان لجعلها من المدن المفضلة لدى السياح من داخل المغرب و خارجه. تبعد هذه المدينة عن العاصمة الرباط بمسافة تقارب المائتين و ثلاثة و خمسين كيلومترا، و عن الدار البيضاء بمسافة تقدر بثلاثمئة و أربعين كيلومترا، و تفصلها عن مدينة مراكش خمسمائة و ثلاثة و سبعون كيلومترا.

 

مزيج من الثقافات

إن ما يميز طنجة عن غيرها من مدن المغرب هو ذلك المزيج من الثقافة العربية الأندلسية و الثقافة الإسبانية، الذي تكاد تستنشقه في هوائها و تسمعه في أجوائها و أنت تجوب أزقتها و شوارعها، لما جمعته من روح الأصالة و المعاصرة. الداخل إلى طنجة لأول وهلة ينتابه شعور بالانتماء إليها، فأهلها طيبون لا يتوانون لحظة في مساعدتك على إيجاد موقع أو طريق، بل يتطوعون لمرافقتك حتى تجد سبيلك و ينصحونك بزيارة هذا المكان أو ذاك.

 

مواقع سياحية في طنجة

من البديهي أن تحتار في البحث عن مواقع تراها في مدينة تزورها للمرة الأولى بثقافة مختلفة و في بلد مختلف، لكن في طنجة لن تشعر بالحيرة فرونقها يسلب الألباب و أقدم إليك بعض الأماكن التي لا غنى لك عن زيارتها:

 

المدينة العتيقة  و القصبة: ستحب أن تزورها و تشاهد براعة الهندسة المعمارية المغربية القديمة و أنت تجوب أزقتها و تتجول في دروبها الضيقة الملتوية الرائعة التي تشعر فيها و كأنك تائه في جنة تزخر بكنوز التاريخ.

 

السوق الصغير: لا تنس زيارة السوق الصغير و أنت في المدينة العتيقة و هو رحبة يحج إليها بعض الناس لاحتساء كؤوس الشاي الأخضر بالنعناع  و تناول شتى أنواع المأكولات الشعبية المغربية، و هناك أيضا يلتقي البعض الآخر للعب "الضامة" وهي لعبة شعبية.

 

كاب سبارتل: هو مكان مميز على بعد أربعة عشر كيلومترا إلى الغرب من طنجة حيث تلاقي مياه البحر الأبيض المتوسط  مياه المحيط الأطلنتي. المنظر من الأعلى ساحر يمكنك من التقاط صور تخلد تلك اللحظة و أنت تنظر إلى إسبانيا و هي تبدو جلية على الضفة الأخرى للبحر. الرحلة إليه من طنجة ممتعة فلن يخلو ناظرك من غابات تمتد على جنبات الطريق، و من طيور مهاجرة تحلق فوق الأشجار و على امتداد الساحل.

 

مغارة هرقل: تعد واحدة من أكبر مغارات المغرب و إفريقيا إذ تمتد سراديبها حتى ثلاثين كيلومترا في بطن الجبل و قد نسجت عنها العديد من الأساطير الرومانية و الإغريققية. الموج يتلاطم على بابها و المنظر خلاب عند الغروب.

 

فيا زائرا عروس الشمال المغربي لا تفوتنك زيارة هذه المواقع، و لمتعة أكثر أحثك على تفادي الرحلات الجماعية المنظمة و أنصحك بزيارة المدينة صحبة مغربي أو مقيم بها يعرفها جيدا حتى لا تضيع على نفسك فرصة زيارة بعض الأماكن الأخرى و التمتع برحلتك.

 

مطار قريب من طنجة

يا قادما إلى طنجة جوا ستحط الرحال بمطارها الدولي بمنطقة بوخالف على بعد عشر كيلومترات إلى الجنوب من المدينة التي ستتنقل إليها في سيارة للأجرة بالمحطة المخصصة لها بالقرب من مدخل المطار، و لن تحتاج إلى أكثر من عشرين دقيقة، لتجد نفسك تبحث عن فندق تقيم به و لن تتعب في العثور على واحد جيد يناسبك.

 

فنادق و مطاعم في طنجة

الفنادق شأنها شأن المطاعم بمدينة طنجة منتشرة في كلأرجائها و تختلف من حيث أسعار النزول بها و من حيث جودة الخدمات المقدمة بها، فمنها المصنف و منها غير المصنف، و منها العادي البسيط و منها الفاخر، و منها الرخيص و منها الغالي. فنادقها تلائم كل الميزانيات.

 

إذا كنت من عشاق الأصالة و المعاصرة، من محبي التاريخ و الفن، من مريدي الجبل و البحر، من هواة الثقافات فطنجة تناديك بأساطير مغارة هرقل و تكتب إليك بمياه بحريها: ألا زرني يا عاشق الأندلس، لأحضننك بصدري فلا غريب عندي، و القريب و البعيد ابني.