• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن الأردن
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن الأردن
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن الأردن

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن الأردن
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

الأردن


هل تخطط لزيارة الاردن؟ .. اذا كان الجواب ايجابي فإننا ننصحك بقراءة هذا الدليل المصغّر عن الاردن قبل زيارتك لها و أخذ فكرة عن اهم المناطق الجديرة بالزيارة و التي نعرضها هنا على موقع دنيانا.   الاردن بلد يتمتع بعدة خصائص مختلفة يجعلة وجهة سياحية جديرة بالاهتمام, فعمّان عاصمة الاردن ممكن وصفها بالمدينة الحديثة التي توفر لزائريها تجربة سفر عصرية لما توفره من اماكن و مولات حديثة للتسوق و مطاعم و كافيهات جميلة لقضاء وقت ممتع و جميل في مناخ و اجواء رائعة خصوصا بالصيف.   و الى جانب ذلك لا يمكن تجاهل ماضي الاردن العريق, فالاردن و نظرا لموقعه الاستراتيجي في السابق عبرت ممالك و حضارات قديمة تركت أثرها في ارجاء الاردن, و أهمها حضارة الادوميين و المؤابيين و البيزنطين و الرومان و مملكة الانباط التي بنت مدينة البتراء التي تعد من الاماكن الاثرية المذهلة و الجديرة بالزيارة في العالم.   هذا وقد تحظى الاردن بمكانه هامة كوجهة سياحية في الشرق الاوسط بالفترة المقبلة و ذلك لما تحظى به من استقرار و امن على الصعيد السياسي بعكس محيطها الجيوغرافي, و قد لا يكون هذا هو السبب الوحيد لإزدهار السياحة في الاردن, فالاردن بلد متنوع البيئات و الاماكن الجديرة بالزيارة و لديه الامكانيات و المقومات لإثبات نغسه كوجهة سياحية مهمة في المنطقة الاردن و الديانات يحتوي الاردن على اماكن عديدة لها علاقة وطيدة بالديانات, كما ان بعضها ذكرت بالقرآن الكريم امثال أهل الكهف التي اكتشف موقعها عام 1963

هل تخطط لزيارة الاردن؟ .. اذا كان الجواب ايجابي فإننا ننصحك بقراءة هذا الدليل المصغّر عن الاردن قبل زيارتك لها و أخذ فكرة عن اهم المناطق الجديرة بالزيارة و التي نعرضها هنا على موقع دنيانا.

 

الاردن بلد يتمتع بعدة خصائص مختلفة يجعلة وجهة سياحية جديرة بالاهتمام, فعمّان عاصمة الاردن ممكن وصفها بالمدينة الحديثة التي توفر لزائريها تجربة سفر عصرية لما توفره من اماكن و مولات حديثة للتسوق و مطاعم و كافيهات جميلة لقضاء وقت ممتع و جميل في مناخ و اجواء رائعة خصوصا بالصيف.

 

و الى جانب ذلك لا يمكن تجاهل ماضي الاردن العريق, فالاردن و نظرا لموقعه الاستراتيجي في السابق عبرت ممالك و حضارات قديمة تركت أثرها في ارجاء الاردن, و أهمها حضارة الادوميين و المؤابيين و البيزنطين و الرومان و مملكة الانباط التي بنت مدينة البتراء التي تعد من الاماكن الاثرية المذهلة و الجديرة بالزيارة في العالم.

 

هذا وقد تحظى الاردن بمكانه هامة كوجهة سياحية في الشرق الاوسط بالفترة المقبلة و ذلك لما تحظى به من استقرار و امن على الصعيد السياسي بعكس محيطها الجيوغرافي, و قد لا يكون هذا هو السبب الوحيد لإزدهار السياحة في الاردن, فالاردن بلد متنوع البيئات و الاماكن الجديرة بالزيارة و لديه الامكانيات و المقومات لإثبات نغسه كوجهة سياحية مهمة في المنطقة



الاردن و الديانات

يحتوي الاردن على اماكن عديدة لها علاقة وطيدة بالديانات, كما ان بعضها ذكرت بالقرآن الكريم امثال أهل الكهف التي اكتشف موقعها عام 1963 في منطقة الرجيب القريبة من العاصمة عمّان. و ايضا قصة قوم لوط عليه السلام حيث يعتقد ان منطقة البحر الميت هي المنطقة التي خسف بها قوم لوط. هذا بالاضافة الى اضرحة و مقامات الانبياء (مقام النبي شعيب, و مقام النبي ايوب, و مقام النبي لوط و مقام النبي هود و مقام الني نوح) و مقامات الصحابة كمقام الصحابي الجليل عويمر بن مالك الخزرجي "ابي الدرداء" و مقام الصحابي فروه بن عمر الجذامي و مقام الصحابي عبد الله بن عوف و مقام الصحابي ضرار ابن الازور و مقام الصحابي ابو عبيدة عامر بن الجراح و مقام شرحبيل بن حسنة و مقام عامر بن ابي وقاص. (اماكن هذه الاضرحة بالتفصيل موجودة عسكوب ات)

 

كما و توجد اماكن مقدسة مسيحية في الاردن اهمها المغطس الذي يعتقد انه مكان تعمّد سيدنا عيسى عليه السلام و يقع في منطقة قرب البحر الميت على نهر الاردن حيث اعلنت هذه الاماكن اماكن حج بالنسبة للمسيحيين بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني لها.



السواحل في الاردن

يملك و يطل الاردن على البحر الاحمر من خلال ساحله الذي يمتد بطول 26 كم بخليج العقبة في جنوب الاردن (على بعد 350 كم من العاصمة عمان), و تستغل كبرى الشركات و الفنادق و المنتجعات هذا الساحل و تقدم خدماتها للجمهور بأسعار تناسب جميع الميزانيات.

 

كما و يطل الاردن على البحر الميت (اخفض منطقة في العالم) و يتميز ماء هذا البحر بملوحته الشديدة و خصائصه العلاجية مما يجعله مقصدا سياحيا علاجيا ايضا. و تستغل كبرى الفنادق و المنتجعات شواطىء البحر الميت.



حالة الطقس خلال السنة

يتميز طقس الاردن بشكل عام بالإعتدال, فهو ليس حار بالصيف كالخليج العربي ولا يتسم ببورودة شديدة في الشتاء, ولذلك فزيارة الاردن مناسبة على مدار العام! الا اننا ننصح بزيارة الاردن ابتدائا من شهر مارس (اذار) و لغاية شهر اوكتوبر (تشرين أول) فجو الاردن في هذه الفتره رائع و بإمكانك الاستمتاع به

 

استثنائات: تتصف منطقة جنوب الأردن (خليج العقبة, البتراء و وادي رم) و منطقة البحر الميت (كونها اخفض بقعة على الارض) بمناخ حار في فصل الصيف و درجات قد تصل الى 42 درجة مئوية.



المطارات و التوقيت

 

المطار الرئيسي: مطار الملكة علياء الدولي (AMM)

هاتف: 0096264451739

الموقع: http://www.qaiairport.com/

و يقع مطار الملكه علياء على بعد 35 كم جنوب مدينة عمّان

 

توقيت الأردن: GMT + 2:00