• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن الكويت
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن الكويت
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن الكويت

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن الكويت
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

الكويت


بلا شك فإن الكويت من الدول النادرة التي تتيح لنا رؤية الماضي والحضارة الممزوجة بالتقدم العمراني والعصري، فهي تجمع بين التراث والأصالة والتاريخ وبين الازدهار والحداثة، فهي صغيرة بمساحتها التي تبلغ 17818 كيلومتر مربع مع ذلك فهي كبيرة بأصلها وجمالها وأخلاق أهلها وكرمهم والذي يزيد تعدادهم على 3 ملايين نسمة. يحب البعض تسمية مدينة الكويت بالعاصمة المزدهرة فمن الملاحظ أن معظم الوجهات السياحية والأماكن المميزة تتركز داخل مدينة الكويت، حيث أن المعالم السياحية خارج المدينة قليلة للغاية وتقتصر تقريباً على المنتجعات المنتشرة على طوال الساحل.   أهم الأماكن والوجهات يوجد الكثير من الأماكن والوجهات السياحية المميزة التي لا يجب على السائح تفويتها في زيارته إلى الكويت فمع النشاطات الترفيهية المتنوعة ورحلات التسوق الممتعة والعمارة الجذابة والمتاحف الثقافية المميزة سيتمتع السائح بأيام لا تنسى داخل دولة الكويت الجميلة وفيما يلي قائمة بأهم المعالم والوجهات السياحية لدولة الكويت أبراج الكويت: وهي من أشهر وأهم المعالم السياحية لدولة الكويت، والتي تمثل رمز للنهضة العمرانية داخل البلاد. بيت السدو: يمكن للسائح من خلال زيارته لهذا المكان مشاهدة نساء البدو وهن ينسجن بأيديهن التصميمات الهندسية الرائعة باستخدام الصوف الجزيرة الخضراء: هي بالفعل اسم على مسمى، فمع الأماكن والمرافق المكتسية بالنباتات والزهور والألوان الخضراء الرائعة داخل الجزيرة سينسى السائح أنه في دولة ذات مناخ صحراوي.   أكوا بارك: وتعد واحدة من أكبر وأجمل الملاهي المائية الترفيهية في منطقة الخليج عموماً، وهي خيار مناسب للغاية للسائحين القادمين للكويت برفقة عائلتهم. حديقة حيوان الكويت: وهي حديقة

بلا شك فإن الكويت من الدول النادرة التي تتيح لنا رؤية الماضي والحضارة الممزوجة بالتقدم العمراني والعصري، فهي تجمع بين التراث والأصالة والتاريخ وبين الازدهار والحداثة، فهي صغيرة بمساحتها التي تبلغ 17818 كيلومتر مربع مع ذلك فهي كبيرة بأصلها وجمالها وأخلاق أهلها وكرمهم والذي يزيد تعدادهم على 3 ملايين نسمة. يحب البعض تسمية مدينة الكويت بالعاصمة المزدهرة فمن الملاحظ أن معظم الوجهات السياحية والأماكن المميزة تتركز داخل مدينة الكويت، حيث أن المعالم السياحية خارج المدينة قليلة للغاية وتقتصر تقريباً على المنتجعات المنتشرة على طوال الساحل.

 

أهم الأماكن والوجهات

يوجد الكثير من الأماكن والوجهات السياحية المميزة التي لا يجب على السائح تفويتها في زيارته إلى الكويت فمع النشاطات الترفيهية المتنوعة ورحلات التسوق الممتعة والعمارة الجذابة والمتاحف الثقافية المميزة سيتمتع السائح بأيام لا تنسى داخل دولة الكويت الجميلة وفيما يلي قائمة بأهم المعالم والوجهات السياحية لدولة الكويت

أبراج الكويت: وهي من أشهر وأهم المعالم السياحية لدولة الكويت، والتي تمثل رمز للنهضة العمرانية داخل البلاد.

بيت السدو: يمكن للسائح من خلال زيارته لهذا المكان مشاهدة نساء البدو وهن ينسجن بأيديهن التصميمات الهندسية الرائعة باستخدام الصوف

الجزيرة الخضراء: هي بالفعل اسم على مسمى، فمع الأماكن والمرافق المكتسية بالنباتات والزهور والألوان الخضراء الرائعة داخل الجزيرة سينسى السائح أنه في دولة ذات مناخ صحراوي.  

أكوا بارك: وتعد واحدة من أكبر وأجمل الملاهي المائية الترفيهية في منطقة الخليج عموماً، وهي خيار مناسب للغاية للسائحين القادمين للكويت برفقة عائلتهم.

حديقة حيوان الكويت: وهي حديقة حيوان متميزة للغاية وتجمع عدد كبير من الحيوانات والطيور من شتى أنحاء العالم، وستمنح زيارة الحديقة السياح الكثير من المتعة والمرح.

المتحف الوطني: إن كنت مهتماً بمشاهدة ثقافة وتاريخ وتراث المجتمع الكويتي، فسيكون المتحف الوطني هو الخيار الملائم بالنسبة لك خصوصاً مع وجود الكثير الحفريات والآثار والأدوات القديمة التي تعكس طبيعة الحياة قديماً في الكويت..

متحف طارق رجب: يضم المتحف مجموعة نادرة ومتنوعة من المخطوطات والمصاحف والأثاث الإسلامي التاريخي القديم، كما يشتمل على العديد من الأعمال الذهبية والفضية والأزياء العربية القديمة.

المدينة الترفيهية: من الأماكن المميزة التي ستقضي بها يوماً ممتعاً ورائعاً برفقة أفراد العائلة داخل الكويت، وتحتوي المدينة على الكثير من الألعاب المميزة والمناسبة للصغار والكبار والتي ستكتشفها عند زيارتك للمدينة.

المركز العلمي: يستمتع السياح داخل المركز العلمي بمشاهدة العروض الوثائقية المميزة. ويضم المركز مجموعة واسعة من الأحافير التي يصل عمرها إلى 500 مليون سنة، كما يوجد داخل المركز العلمي أكواريوم مميز يحتوي على الكثير من الكائنات البحرية، وبالتأكيد فإن زيارته ستضفي على رحلة السائح الكثير من المتعة والتشويق.

 

ثقافة محلية

يميز المجتمع الكويتي والسكان هناك بالتقارب بين الأهل والترابط الأسري الجميل، كما أنه يعتبر من أكثر الشعوب الخليجية انفتاحاً وثقافة، ويتقبل المجتمع الكثير من الثقافات الأخرى المحيطة به، ومن أبرز الأشياء التي تمثل ثقافة المجتمع الكويتي ما يعرف بالديوانية وهي عبارة عن مجلس ملاصق للمنزل يجتمع به الضيوف والأهل لتبادل الحديث كما تعد منبراً هاماً في الأنشطة السياسية. أيضا يتميز المجتمع الكويتي بالتمسك بالأزياء الشعبية في المناسبات والاحتفالات إلا أنه في السنوات الأخيرة ازداد نمط الملابس الغربية لدى فئة الشباب على وجه الخصوص. جدير بالذكر أن المجتمع الكويتي يعتبر من أكثر شعوب المنطقة من حيث الاستهلاكية. كما أثر ارتفاع الوعي التعليمي وازدياد نسبة التعليم العالي لدى أفراد المجتمع بتأخر سن الزواج المتعارف عليه في السابق، وبات من المقبول إلى حد ما زواج الشاب الكويتي من فتاة أجنبية أو العكس.

 

التنقل والمواصلات

مقارنة ببعض الدول المجاورة فإن المواصلات والتنقل داخل الكويت يعتبر مرتفع الثمن نوعا ما، وذلك بالنسبة لسيارات الأجرة أو استئجار السيارات الخاصة على حد سواء. تتميز غالبية الطرق في البلاد بالإضاءة الجيد في ساعات الليل، كما تشتهر الكويت بناحية سلبية في قطاع المواصلات وهي السرعات الجنونية التي يسير بها بعض السائقين على الطرقات، مما رفع معدل الوفيات داخل البلاد بسبب حوادث الطرق إلى نسبة عالية جداً. لذلك ينصح باستخدام سيارات الأجرة والتي من الممكن حجزها عن طريق الفندق أو عن طريق الاتصال مباشرة بمكاتب التاكسي المتوفرة هناك، كما ينصح للمرأة التي تنتقل لوحدها بعدم استقلال سيارات الأجرة بشكل منفرد في ساعات الليل.

 

حالة الطقس

تقع الكويت ضمن نطاق جغرافي صحراوي، مما يجعلها تتميز بصيف حار وطويل، ودرجات الحرارة في الصيف لا تطاق خصوصا مع السياح الذين اعتادوا على درجات الحرارة المنخفضة نوعاً ما. ينصح بالذهاب إلى الكويت في كل من شهرين مايو أو أكتوبر، حيث يعتبران أمتع شهرين من ناحية الطقس داخل الكويت، فشهر مايو يكون الجو مناسباً إلى حد كبير حيث فعالية الصيف الحقيقية لم تكن قد بدأت بعد، وشهر أكتوبر يكون الجو قد بدأ بالبرودة المعتدلة. أما بالنسبة لفترة الربيع فهي لا تعتبر فترة محببة بالنسبة للسياح بسبب الرياح والعواصف الرملية التي تتعرض لها البلاد.

 

مطارات الكويت الرئيسية

مطار الكويت الدولي وهو المطار المدني الوحيد الذي يخدم المسافرين من وإلى الكويت، ويقع على بعد حوالي 15 كيلومتر جنوب مدينة الكويت ويتعامل المطار مع حوالي 60 شركة طيران عالمية ويستوعب أكثر من 90 طائرة في آن واحد.

 

وللاطلاع على معلومات تفصيلية حول حركة الطيران والمراكز والخدمات وبعض النصائح والإرشادات الهامة داخل المطار يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمطار http://www.dgca.gov.kw