• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن الامارات
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن الامارات
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن الامارات

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن الامارات
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

الامارات


لماذا يجب عليك التفكير جدياً باختيار الإمارات كوجهة سياحية في أي عطلة أو رحلة قادمة لك؟ وهل فعلاً تستحق الإمارات كل هذه الضجة المثارة حولها؟ وما هي الأماكن التي من الممكن مشاهدتها في هذه البقعة الصغيرة؟ في هذا المقال سنحاول الإجابة عن بعض التساؤلات التي تدور في ذهنك حول السياحة في الإمارات ولكن قبل أن نبدأ سنستعرض معكم بعض الحقائق حول دولة الإمارات.   تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971 وتتميز بموقع جغرافي رائع حيث تربط بين شرق الخليج وغربه وتمتد سواحلها المطلة على جنوب الخليج العربي مسافة 644 كيلومترًا وتتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من اتحاد يجمع عدة إمارات وهي أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.   تتميز الإمارات بأنها تمتلك واحدة من أكبر الاقتصادات نمواً في آسيا، بالإضافة إلى كونها تحتل المرتبة السابعة من حيث الاحتياطات النفطية. حسب تعداد عام 2012 يبلغ عدد سكان الإمارات 9 مليون و200 ألف نسمة.   السياحة في الإمارات تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أفضل الأماكن السياحية في الخليج العربي بلا منازع، فالاهتمام المتزايد بالقطاع السياحي داخل الإمارات باتت ثماره واضحة للغاية، فالعمل المستمر على تطوير البنية التحتية وإنشاء بنية سياحية عصرية ومتطورة تلبي متطلبات السياح بالإضافة إلى الخدمات المميزة في قطاع المواصلات والفندقة وإقامة المهرجانات ذات الطابع العالمي كل هذه الأشياء ساعدت بشكل كبير في استقطاب السياح من شتى أنحاء العالم.   أهم الأماكن والوجهات تتميز الإمارات بتعدد الأماكن والوجهات السياحية فيها وسنبدأ مع المدينة المثيرة للجدل دبي ونتعرف على أهم الأماكن والجهات

لماذا يجب عليك التفكير جدياً باختيار الإمارات كوجهة سياحية في أي عطلة أو رحلة قادمة لك؟ وهل فعلاً تستحق الإمارات كل هذه الضجة المثارة حولها؟ وما هي الأماكن التي من الممكن مشاهدتها في هذه البقعة الصغيرة؟ في هذا المقال سنحاول الإجابة عن بعض التساؤلات التي تدور في ذهنك حول السياحة في الإمارات ولكن قبل أن نبدأ سنستعرض معكم بعض الحقائق حول دولة الإمارات.

 

تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971 وتتميز بموقع جغرافي رائع حيث تربط بين شرق الخليج وغربه وتمتد سواحلها المطلة على جنوب الخليج العربي مسافة 644 كيلومترًا وتتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من اتحاد يجمع عدة إمارات وهي أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

 

تتميز الإمارات بأنها تمتلك واحدة من أكبر الاقتصادات نمواً في آسيا، بالإضافة إلى كونها تحتل المرتبة السابعة من حيث الاحتياطات النفطية. حسب تعداد عام 2012 يبلغ عدد سكان الإمارات 9 مليون و200 ألف نسمة.

 

السياحة في الإمارات

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أفضل الأماكن السياحية في الخليج العربي بلا منازع، فالاهتمام المتزايد بالقطاع السياحي داخل الإمارات باتت ثماره واضحة للغاية، فالعمل المستمر على تطوير البنية التحتية وإنشاء بنية سياحية عصرية ومتطورة تلبي متطلبات السياح بالإضافة إلى الخدمات المميزة في قطاع المواصلات والفندقة وإقامة المهرجانات ذات الطابع العالمي كل هذه الأشياء ساعدت بشكل كبير في استقطاب السياح من شتى أنحاء العالم.

 

أهم الأماكن والوجهات

تتميز الإمارات بتعدد الأماكن والوجهات السياحية فيها وسنبدأ مع المدينة المثيرة للجدل دبي ونتعرف على أهم الأماكن والجهات داخل مدينة دبي:

 

برج خليفة

هو برج اسطوري بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فمع بداية كل عام نشاهد هذا البرج وهو يتزين بالألعاب النارية ليبهرنا بجماله وسحره، ويبدو أن البرج لا يعتبر مركز جذب سياحي للقادمين إلى دبي فقط، بل أيضا هو مكان جذب لصناع السينما في العالم وكما نعلم فإن توم كروز قام بأداء بعض المشاهد من فيلم المهمة المستحيلة الجزء الرابع في هذا البرج.

ويعد البرج لغاية الآن أعلى برج تم تشييده في التاريخ، وتمت عملية افتتاح البرج في العام 2010 وبلغت تكلفته الإجمالية حولي 1.5 مليار دولار.

 

فندق برج العرب

يتربع برج العرب على قائمة أفضل وأرقي الفنادق حول العالم، ويتميز بخدمة رائعة واستثنائية قلما تجدها في أي فندق من الفنادق العالمية، فمن سيارات الليموزين الفاخرة التي تنقلك من وإلى الفندق والاستقبال الرائع من قبل العاملين في الفندق والإطلالة الرائعة التي يتمتع بها فلا شك بأنه يستحق أن يكون فندق 7 نجوم. جدير بالذكر أن الفندق أيضا يحتوي على مهبط لطائرات هليكوبتر. فهذا الفندق يعتبر تحفة معمارية رائعة ولا يجب أن تفوت زيارته أثناء رحلتك إلى دبي

 

حديقة وايلد وادي  المائية

تتمتع الحديقة بإطلالة رائعة بالقرب من فندق برج العرب، فإن كانت رحلتك إلى دبي برفقة عائلتك ستكون الحديقة مكاناً مفضلاً بالنسبة لك، فستستمع برفقة أفراد العائلة بأجواء مليئة بالمرح والتسلية خصوصاً مع تنوع وسائل الترفيه داخل هذه الحديقة الرائعة.

 

ننتقل للتعرف على أهم العناصر والوجهات السياحية في مدينة أبو ظبي:

 

عالم فيراري

تعتبر أكبر مدينة ملاهي داخلية في العالم وتحتوي على حوالي 20 لعبة مميزة ورائعة، كما يوجد داخلها أكبر متجر لفيراري في العالم حيث يمكنك من خلاله شراء الهدايا التذكارية. توفر عالم الفيراري لك تجربة مميزة وفريدة ومثيرة من خلال الألعاب الرائعة كما يتوفر العديد من المطاعم والمقاهي داخلها.

 

حديقة ياس المائية

بلا شك فإنك ستتمتع برحلة ترفيهية رائعة داخل الحديقة مع وجود العديد من الألعاب المائية والترفيهية الشيفة والمميزة. يميز حديقة ياس أنها مستوحاة من التاريخ والإرث والثقافة الإماراتية

 

مسجد الشيخ زايد

يعد رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة، وهو صرح إسلامي مميز وبارز داخل مدينة أبو ظبي حيث يتسع المسجد لأكثر من 7000 مصلي داخله، كما يتميز بالمآذن المكسية بالرخام الأبيض والتي تضفي على المسجد روعة وجمال منقطع النظير بالإضافة إلى احتوائه على أكثر من 80 قبة ، لذلك فهو من الأماكن الرائعة داخل أبو ظبي التي لا يجب عليك تفويتها أثناء زيارتك للمدينة.

 

الثقافة المحلية

تجمع الإمارات العربية المتحدة بين عدة ثقافات مختلفة فهناك ثقافة السكان الأصليين وثقافة المغتربين والتي تنقسم بدوها إلى عدة ثقافات متنوعة. تأثرت الثقافة المحلية في الإمارات في السنوات الأخيرة بثقافة الوافدين الأجانب خصوصاً مع التغيرات السكانية الكبيرة التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة وأدت إلى رفع أعداد الأجانب بشكل كبير، وأثارت هذه التغيرات مخاوف كبيرة حول التراجع الكبير للثقافة المحلية في البلاد.

 

التنقل والمواصلات

تتميز دولة الإمارات بشبكة نقل متطورة ومترابطة وعصرية، وتعتبر الإمارات من أفضل الدول على مستوى الشرق الأوسط في قطاع النقل، كما أنها تعد من أفضل الدول على مستوى العالم في جودة المواصلات.

وبإمكانك استخدام عدة وسائل للتنقل داخل البلاد من ضمنها الحافلات العامة أو سيارات الأجرة أو المترو أو وسائل النقل المائي، لكن ما هي الطريقة الأفضل بالنسبة للسائح في عملية التنقل؟ لا يوجد إجابة مفصلية في هذا الموضوع لأن كل سائح يكون لديه وسيلة التنقل المفضلة له، مع ذلك فينصح باستئجار سيارة إن كنت ستقوم بالكثير من الجولات داخل المدن وزيارة العديد من الأماكن، أما إن كان لديك برنامج محدد وقصير فيمكنك حينها استخدام المترو أو الحافلات العامة بالإضافة الاعتماد على سيارات الأجرة.  

 

حالة الطقس

إن كنت من محبي الأجواء الباردة أو تفضل السياحة في الأماكن الشتوية فعلى الأرجح لن تكون الإمارات مكاناً مناسباً لك، فالإمارات تعتبر من الدول المدارية الجافة وتستقبل كمية أمطار قليلة سنوياً وتكون درجات الحرارة في فصل الصيف مرتفعة جداً بالإضافة إلى درجة رطوبة عالية لذلك لا ينصح بالسياحة هناك في فترة الصيف خصوصاً من شهر حزيران إلى شهر آب، ربما تكون الفترة الأنسب للسياحة هي شهر يناير وفبراير من حيث حالة الطقس.

 

مطارات الإمارات الرئيسية

توفر دولة الإمارات 6 مطارات دولية هي مطار أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة والشارقة والفجيرة والعين، وتستقبل هذه المطارات ما يفوق 16 مليون مسافر سنوياً من دول متفرقة حول العالم. يحتل مطار أبو ظبي المركز العشرين عالمياً والأول عربياً، ويحتل مطار دبي المركز الثاني عربياً وال 33 على مستوى العالم، لذلك فمن المؤكد بأنك ستنعم بخدمات من الطراز الرفيع داخل هذه المطارات المتميزة.