• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن البحرين
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن البحرين
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن البحرين

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن البحرين
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

البحرين


تجذب البحرين سنوياً أكثر من 2 مليون سائح أغلبيتهم من دول الخليج العربي، وتشكل السياحة في البحرين مصدر دخل رئيسي للبلاد، وتتميز السياحة بالبحرين بمزجها بين الطبيعة الرائعة والمتمثلة بوجود العديد من الجزر وبين التراث والثقافة والأماكن الأثرية الرائعة. يبلغ عدد سكان البحرين حوالي مليون و300 ألف نسمة بحسب تعداد عام 2012.   أهم الأماكن والوجهات تقدم البحرين مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي المميزة والمتنوعة بين الثقافة والتاريخ والترفيه والعصرية، وفيما يلي قائمة بأهم الوجهات السياحية لدولة البحرين   مسجد الفاتح الكبير: يعد مسجد الفاتح من أكبر المساجد في العالم بمساحة تبلغ 6.500 متر مربع، وبسعة تربو على 7.000 من المصلين في وقت واحد. كما يعتبر أكبر مكان للعبادة في البحرين مسجد الخميس: يعد من أحد أهم الآثار الإسلامية في البحرين وبني في العصر الأموي في عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز في 692 م. حلبة البحرين الدولية: تعتبر حلبة البحرين الدولية مكان لسباق السيارات، تم افتتاحها في عام 2004، وتستخدم في سباقات الفورمولا واحد سوق باب البحرين: يمكنك من خلال زيارة سوق البحرين شراء العديد من المنتجات المميزة مثل العطور التقليدية والمجوهرات والحلويات، والحرف اليدوية المحلية، والتحف، والسجاد اليدوي، والتوابل المحلية والعديد من الأشياء الأخرى. شجرة الحياة: شجرة الحياة في البحرين هي شجرة عمرها 400 عاما تقريبا، وتعتبر أحد أهم المعالم السياحية التي يقصدها السياح في البحرين، وهي تقبع وحيدة في هذه المنطقة، ويبلغ عدد السياح الذين يقومون بزيارتها سنوياً 50.000 سائح. متحف البحرين: يتميز متحف البحرين بموقعه الذي يطل على البحر

تجذب البحرين سنوياً أكثر من 2 مليون سائح أغلبيتهم من دول الخليج العربي، وتشكل السياحة في البحرين مصدر دخل رئيسي للبلاد، وتتميز السياحة بالبحرين بمزجها بين الطبيعة الرائعة والمتمثلة بوجود العديد من الجزر وبين التراث والثقافة والأماكن الأثرية الرائعة. يبلغ عدد سكان البحرين حوالي مليون و300 ألف نسمة بحسب تعداد عام 2012.

 

أهم الأماكن والوجهات

تقدم البحرين مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي المميزة والمتنوعة بين الثقافة والتاريخ والترفيه والعصرية، وفيما يلي قائمة بأهم الوجهات السياحية لدولة البحرين

 

مسجد الفاتح الكبير: يعد مسجد الفاتح من أكبر المساجد في العالم بمساحة تبلغ 6.500 متر مربع، وبسعة تربو على 7.000 من المصلين في وقت واحد. كما يعتبر أكبر مكان للعبادة في البحرين

مسجد الخميس: يعد من أحد أهم الآثار الإسلامية في البحرين وبني في العصر الأموي في عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز في 692 م.

حلبة البحرين الدولية: تعتبر حلبة البحرين الدولية مكان لسباق السيارات، تم افتتاحها في عام 2004، وتستخدم في سباقات الفورمولا واحد

سوق باب البحرين: يمكنك من خلال زيارة سوق البحرين شراء العديد من المنتجات المميزة مثل العطور التقليدية والمجوهرات والحلويات، والحرف اليدوية المحلية، والتحف، والسجاد اليدوي، والتوابل المحلية والعديد من الأشياء الأخرى.

شجرة الحياة: شجرة الحياة في البحرين هي شجرة عمرها 400 عاما تقريبا، وتعتبر أحد أهم المعالم السياحية التي يقصدها السياح في البحرين، وهي تقبع وحيدة في هذه المنطقة، ويبلغ عدد السياح الذين يقومون بزيارتها سنوياً 50.000 سائح.

متحف البحرين: يتميز متحف البحرين بموقعه الذي يطل على البحر والذي يعد عامل جذب رائع بالإضافة إلى واجهته المميزة والمزخرفة بشكل فني رائع.

جزر حوار: توفر لك هذه الجزر الرائعة فرصة مميزة لقضاء بعض الوقت برفقة عائلتك والتمتع بالأنشطة الترفيهية والخدمات المميزة داخل الجزر.

قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح: وتعتبر من أبرز أماكن الجذب السياحي في مملكة البحرين، وتعكس القلعة حياة العائلة المالكة قديماً.

قلعة عراد: تمثل القلعة اليوم مكاناً معمارياً وتاريخياً عريقاً وتحتض القلعة العديد من المهرجانات السنوية.

 

ثقافة محلية

تميزت البحرين بحكم موقعها الجغرافي المميز، والذي يعد ملتقى لحضارات وثقافات الشعوب الأخرى بثقافة منفتحة ومتقبلة للثقافات والحضارات المختلفة. وعلى الرغم من صغر مساحة البحرين وقلة سكانها فقد استطاعت أن تحتفظ بالكثير من إرثها الأصلي وعاداتها وتقاليدها، فالحضارات المختلفة التي تعاقبت على البحرين ساعدت في إثراء الثقافة المحلية للسكان.كما تعتبر القهوة رمزاً لأصالة الضيافة والتي تعتبر من وسائل الترحيب التقليدية بالزائرين، كما تعتبر رياضة ركوب الخيل من مميزات الثقافة البحرينية.

 

التنقل والمواصلات

يمكنك التنقل داخل البحرين بواسطة سيارات الأجرة والتي تعمل بنظام العداد، أو عن طريق استئجار سيارة خاصة سواء من المطار أو من المكاتب المختصة أو الفندق، كما توفر أيضا البحرين نظام التنقل عن طريق الحافلات العامة والتي تربط بين غالبية المدن لكنها في نفس الوقت لا تعتبر اختيارا محبذا بالنسبة للسياح خصوصاً مع صعوبة الحصول على أوقات تحركات الحافلات وعدم انتظامها. ينصح أيضا بالانتباه جيداً بأن سائق سيارة الأجرة يستخدم العداد حتى لا يقوم برفع الأجرة على السائح.

 

حالة الطقس

بحكم موقعها الجغرافي تتميز البحرين بجو حار صيفاً ومعتدل شتاءً، وكغيرها من الدول المجاورة فلا ينصح بزيارتها في فصل الصيف بسبب درجة الحرارة المرتفعة. وتعتبر الفترة من شهر ديسمبر إلى شهر أبريل الأنسب لزيارة دولة البحرين حيث يكون الجو لطيف وبارد.

 

مطارات البحرين الرئيسية

يعتبر مطار البحرين الدولي المنفذ الجوي الوحيد لدولة البحرين، ويقع المطار على بعد 6 كيلومتر شمال العاصمة البحرينية المنامة ويتضمن المطار العديد من الخدمات لتسهيل حركة المسافرين وضمان أقصى قدر من الراحة. فبطبيعة الحال يوجد هناك العديد من سيارات الأجرة التي من الممكن أن يستقلها السائح إلى داخل العاصمة، كما يتوفر مكاتب لتأجير السيارات الخاصة. يضم المطار أيضا ماكينات الصرف الآلي ومطاعم ومقاهي متنوعة وأماكن مخصصة للصلاة وسوق حرة كما يوفر المطار العديد من التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة وللحصول على معلومات حول الرحلات والمرافق والخدمات داخل المطار يمكنكم زيارة الموقع الخاص بمطار البحرين.

 

الموقع الرسمي لمطار البحرين الدولي

http://www.bahrainairport.com