• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن وادي رم
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن وادي رم
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن وادي رم

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن وادي رم
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

وادي رم


عندما نقوم برحلة إلى وادي رم – المعروف أيضا بأسم وادى القمر-  فهي في حد ذاتها  رحلة إلى عالم آخر، رحلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى من حيث الهدوء ، جمال الطبيعة ، رومانسية الصحراء والصمت الذي يخيم على المكان  أى أن سر جاذبية وجمال ذلك الوادى تتلخص في الصحراء نفسها !! . وهو مكان مثالي للتنزه ولتسلق الجبال والرحلات – إلا في شهر الصيف - ، وهو الأن موطن للعديد من القبائل البدوية حيث تنتشر مخيمات البدو فى المنطقة . إن وادي رم هو واحد من اهم مناطق الجذب السياحي الرئيسية في الأردن وذلك لانه يعتبر من اكثر المناطق المذهلة الطبيعية الصحراوية في العالم وأكبر وادى فى الأردن .   انشطة يمكنك القيام بها في وادي رم : إذا كنت تبحث عن تجربة لا تنسي وساحرة فأنت قد أخترت المكان المناسب ، فهناك العديد من الأنشطة المميزة والفريدة  لهذا المكان مثل :   أولا: بمجرد وصولك هنا فأنت مدعو لتناول الشاي بالنعناع في الخيام  الذى لن تستطيع أن تتفاداه فهو يتمتع بمذاق غريب ومنعش وكذلك الأستمتاع بالمأكولات البدوية التقليدية البسيطة و التي تقدمها المخيمات المتواجدة هناك.   ثانيا: تنظم المخيمات رحلات استكشافية في الليل الصحراوي المظلم, ستعيش حتما خبرة فريدة من نوعها عند الجلوس أمام النار تحت سماء الصحراء المرصعة بالنجوم اللامعة و الهدوء الصحراوي الذي لا مثيل له.   ثالثا: ركوب منطاد الهواء الساخن عندما تداعبك نسمات الفجر الرقيقة.   رابعا: الأستمتاع برحلات السفاري وتسلق الجبال والتخييم فى الصحراء والكثير الكثير .   خامسا: مشاهدة شروق

عندما نقوم برحلة إلى وادي رم – المعروف أيضا بأسم وادى القمر-  فهي في حد ذاتها  رحلة إلى عالم آخر، رحلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى من حيث الهدوء ، جمال الطبيعة ، رومانسية الصحراء والصمت الذي يخيم على المكان  أى أن سر جاذبية وجمال ذلك الوادى تتلخص في الصحراء نفسها !! . وهو مكان مثالي للتنزه ولتسلق الجبال والرحلات – إلا في شهر الصيف - ، وهو الأن موطن للعديد من القبائل البدوية حيث تنتشر مخيمات البدو فى المنطقة . إن وادي رم هو واحد من اهم مناطق الجذب السياحي الرئيسية في الأردن وذلك لانه يعتبر من اكثر المناطق المذهلة الطبيعية الصحراوية في العالم وأكبر وادى فى الأردن .

 

انشطة يمكنك القيام بها في وادي رم :

إذا كنت تبحث عن تجربة لا تنسي وساحرة فأنت قد أخترت المكان المناسب ، فهناك العديد من الأنشطة المميزة والفريدة  لهذا المكان مثل :

 

أولا: بمجرد وصولك هنا فأنت مدعو لتناول الشاي بالنعناع في الخيام  الذى لن تستطيع أن تتفاداه فهو يتمتع بمذاق غريب ومنعش وكذلك الأستمتاع بالمأكولات البدوية التقليدية البسيطة و التي تقدمها المخيمات المتواجدة هناك.

 

ثانيا: تنظم المخيمات رحلات استكشافية في الليل الصحراوي المظلم, ستعيش حتما خبرة فريدة من نوعها عند الجلوس أمام النار تحت سماء الصحراء المرصعة بالنجوم اللامعة و الهدوء الصحراوي الذي لا مثيل له.

 

ثالثا: ركوب منطاد الهواء الساخن عندما تداعبك نسمات الفجر الرقيقة.

 

رابعا: الأستمتاع برحلات السفاري وتسلق الجبال والتخييم فى الصحراء والكثير الكثير .

 

خامسا: مشاهدة شروق وغروب الشمس هنا أمر لا يجب أن يفوتك .

 

سادسا: أكتشاف التقاليد البدوية ؛ لن تشعر بأنك غريب فسكان تلك المنطقة فى غاية اللطف والمكان هادئ يمنحك شعور بالراحة .

 

سابعا: جمال الوادى بكل تفاصيله سواء كانت الدقيقة مثل : لون الرمال و الصخور الصغيرة ، أو تلك الكبيرة مثل : المنحدرات والجبال ، ذلك الجمال الذى يمنحك شعور بعدم تصديق أنها حقيقية !

 

ثامنا: الوادى وعر بعض شئ ، لذلك فإذا كنت تفضل أن تستمتع بنزهة أو رحلات سفارى يمكنك ركوب سيارات ذات الدفع الرباعى – ذات محرك قوى – أما إذا كنت ترغب بالتقاط الصور  فمن الأفضل أن تركب شاحنات البيك أب – شاحنات وسيارات مخصصة - .

 

تاسعا: تمتع بجو الحياة البدوية التقليدية والتى تتمثل في : خيام البدو المصنوعة من شعر الماعز والخبز الطازج وغير ذلك .

 

أشهر المخيمات فى وادى رم :

مخيم بيت علي :

يقدم ذلك المخيم -  والذى يقع فى منطقة محمية وادى رم –  خيام البدو الفاخرة المكيّفة مع حمامات خاصة، ويقدم فرصة للأستمتاع بالطبخ البدوى الاردنى التقليدي مع الشاى الحلو أو القوة البدوية .  ويمكنك الاسترخاء امام نار المخيم فى المساء أو الاستمتاع بما ينظمه المخيم من الانشطة مثل : ركوب الجمال ، جولات الجيب ورحلات البالون .

 

مخيم رهايب الصحراوى :

يتميز بموقع فريد فى وادى رم ، وهومثال للتجربة البدوية التقليدية ، فهو يقدم الخيام التقليدية مع حمامات مشتركة ووجبات الطعام البدوية . تتميز الخيام بأن الأرضيات مفروشة بالسجاد مع وجود بطانية و بياضات . ذلك بالاضافة الى  مكتب صغير ومساحة لتعليق الملابس ومخزن الأمتعة.

ويقدم العديد من الانشطة مثل : رحلات السفارى وركوب الجمال ويمكنك أيضا الاستمتاع بدروس اليوغا  وتدليك الجسم فى المخيم وكذلك الاستماع الى القصص البدوية حول النار !!

 

مخيم مدينة الشمس :

يقدم ذلك المخيم خيام بدوية مميزة ومكان خاص لتناول الطعام وحمام يتميز بوجود حوض استحمام أو دش وهناك مرافق أخرى مثل : مكتب للجولات السياحية 

 وهويقدم ايضا العديد من الأنشطة كذلك مثل : المشى لمسافات طويلة  أو ركوب الخيل . ويقدم ايضا مواقف مجانية للسيارات .