• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن عالم فيراري
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن عالم فيراري
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن عالم فيراري

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن عالم فيراري
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

عالم فيراري


زيارتك لـ " عالم فيرارى " في ابو ظبي ستكون بالنسبة لك تجربة لاتنسى ، بل من المؤكد أنك ستسعى إلى تكرار هذه الزيارة .. لما لا وهذا المكان هو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط بأكمله .. فعالم فيرارى هى أكبر ملاهى مغطاه على مستوى العالم ، وقد قامت الشركة الشهيرة للسيارات " فيرارى " بإنشائها فى جزيرة " ياس " بمدينة أبوظبى الإماراتية على مساحة تتجاوز 200 ألف متر مربع ، ليتم إفتتاحها رسميا وسط إحتفالات كرنفالية ضخمة يوم الرابع من نوفمبر لعام 2010 .   وبنظرة خارجية على المكان ستجد أن الشكل الخارجى تم تصميمه ليكون مشابها لأحد أفضل السيارات الكلاسيكية التى أنتجتها شركة فيرارى ، كما أن السقف يتميز بلونه الأحمر المميز لسيارات الفيرارى ، ويحمل هذا السقف شعار الحصان الذى يوجد على كل سيارة تنتجها تلك الشركة العتيقة .   الجدير بالذكر أن هناك نوعين من التذاكر .. تذاكر عادية ، وأخرى " فى آى بى " ، وعلى الرغم من إرتفاع قيمتها ، إلا أنها الميزة الوحيدة بها أن حامليها لاينتظروا كثيرا فى صفوف إنتظار الألعاب ، إذ أن صف الـ " فى آى بى " غالبا يكون صغيرا جدا ، نظرا لإرتفاع سعر التذكرة .   ويوجد داخل عالم فيرارى أكثر من عشرين لعبة شيقة .. فهناك " فورميولا روسا " أحد أسرع – إن لم تكن الأسرع على الإطلاق -  الألعاب للمركبات الأفعوانية على مستوى العالم .. أما

زيارتك لـ " عالم فيرارى " في ابو ظبي ستكون بالنسبة لك تجربة لاتنسى ، بل من المؤكد أنك ستسعى إلى تكرار هذه الزيارة .. لما لا وهذا المكان هو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط بأكمله .. فعالم فيرارى هى أكبر ملاهى مغطاه على مستوى العالم ، وقد قامت الشركة الشهيرة للسيارات " فيرارى " بإنشائها فى جزيرة " ياس " بمدينة أبوظبى الإماراتية على مساحة تتجاوز 200 ألف متر مربع ، ليتم إفتتاحها رسميا وسط إحتفالات كرنفالية ضخمة يوم الرابع من نوفمبر لعام 2010 .

 

وبنظرة خارجية على المكان ستجد أن الشكل الخارجى تم تصميمه ليكون مشابها لأحد أفضل السيارات الكلاسيكية التى أنتجتها شركة فيرارى ، كما أن السقف يتميز بلونه الأحمر المميز لسيارات الفيرارى ، ويحمل هذا السقف شعار الحصان الذى يوجد على كل سيارة تنتجها تلك الشركة العتيقة .

 

الجدير بالذكر أن هناك نوعين من التذاكر .. تذاكر عادية ، وأخرى " فى آى بى " ، وعلى الرغم من إرتفاع قيمتها ، إلا أنها الميزة الوحيدة بها أن حامليها لاينتظروا كثيرا فى صفوف إنتظار الألعاب ، إذ أن صف الـ " فى آى بى " غالبا يكون صغيرا جدا ، نظرا لإرتفاع سعر التذكرة .

 

ويوجد داخل عالم فيرارى أكثر من عشرين لعبة شيقة .. فهناك " فورميولا روسا " أحد أسرع – إن لم تكن الأسرع على الإطلاق -  الألعاب للمركبات الأفعوانية على مستوى العالم .. أما لهواة قيادة السيارات بسرعة عالية ، فسيجدون " رولر كوستر " ، وتتكون اللعبة من نموذجين لإصدار حديث من السيارات الفيرارى ، وتنطلق السيارتان على الهواء بسرعة تصل إلى 240 كم ، لتعطى المتسابق شعورا وكأنه يقود سيارة سباق حقيقية .

 

وتعتبر المركبات الأفعوانية هى القاسم المشترك فى المكان ، إذ توجد فى أكثر من صورة وطريقة ، فإضافة إلى " فورميولا روسا " السريعة ، هناك أيضا المركبات الأفعوانية " فيورانو جى تى " .. أما لعبة " فى 12 " فتتميز بالمركبات الأفعوانية ، لكن الجديد فى هذه اللعبة أنها تسير فى الماء .

 

ولمحبى الإبهار والتكنولوجيا الحديثة ، فقد أفردت الشركة لهم مجالا لابأس به فى عالم فيرارى .. فهناك " تحدى سكودريا " وهى لعبة إفتراضية محاكية لسباقات السيارات بتكنولوجيا حديثة جدا ، أما فى " سحر السرعة " فستجد رحلة خيالية شيقة رباعية الأبعاد لأماكن طبيعية قمة فى الروعة .

 

وحرصا على ألا تقتصر الزيارة على الجانب الترفيهى ، فقد قامت شركة فيرارى بإضافة العديد من الألعاب التثقيفية والترقيهية للمكان .. ففى القاعة التى تحمل إسم " سحر إيطاليا " ستجد نسخة مصغرة من إيطاليا .. أما فى " صنع فى مارانيلو " فستكون وكأنك تأخذ جولة فى مصنع فيرارى ، لتتعرف على سيارات الفيرارى وإصداراتها المختلفة .. أما الـ " بت وول " فهو عرض مسرحى يتيح لك أن تعيش فى بيئة محاكية لإستعدادات فريق فيرارى للفورميولا وان قبل السباق مباشرة .. أما " جاليريا فيرارى " فتتميز بأنها أكبر معرض لفيرارى خارج مارانيلو " المركز الرئيسى لفيرارى " .

 

والمكان عموما يحمل الطابع الإيطالى ، ولاسيما فى المطاعم المنتشرة هناك ، إذ ستجد الكثير من المطاعم التى تقدم الأطعمة الإيطالية الشعبية الشهيرة .. ويزخر المكان بالعديد من المحلات التجارية والتى يمكنك فيها التسوق وشراء الهدايا التذكارية والمتعلقات التى تختص بفيرارى وسيارات سباقها الشهيرة التى تحقق كبرى الإنجازات العالمية فى حلبات الفورمولا وان .

 

أسعار تذاكر الدخول لعالم فيراري ابو ظبي

التذكرة الشاملة (لمن طولهم اقل من 130 سم) حيث تسمح بدخول جميع الالعاب و المرافق سعرها 240 درهم اماراتي اي ما يعادل 65 دولار, اما الصغار بطول دون ال 130 سم فسعر التذكرة 195 درهم اماراتي اي ما يعادل 53 دولار تقريبا

 

اما التذاكر الممتازة للبالغين VIP و التي تسمح بدخول الالعاب عبر ممرات خاصة دون الحاجة للإنتظار وقت طويل على الطوابير فسعرها 440 درهم للبالغين اي 120 دولار, و 365 درهم للصغار اي تقريبا 100 دولار

 

أماكن بالقرب من عالم فيراري


مسجد الشيخ
كورنيش أبو
ياس ووتر و