• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن اللؤلؤة في قطر
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن اللؤلؤة في قطر
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن اللؤلؤة في قطر

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن اللؤلؤة في قطر
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

اللؤلؤة في قطر


تتكون منطقة اللؤلؤة بالعاصمة القطرية الدوحة من مجموعة من الجزر الصناعية التى تم إنشاؤها خصيصا لهذا الشأن ، حيث تتكون منطقة اللؤلؤة من 10 مناطق ، وهى : بورتو أرابيا " أكبرهم " ، مرسا أرابيا ، فيفا بحرية ، الغران كروز ، الفلل البحرى ، فلل لابلاج ، كوستا مالاذ ، الكارتييه ، إيزولا دانا .   وتقع اللؤلؤة في قطر فى وسط العاصمة القطرية الدوحة ، بالقرب من مدينة لوسيل الجديدة ، على الناحية الشمالية للشاطئ ، وتستوعب مايقرب من ثلاثين ألف نسمة ، وهى منطقة مميزة ومثالية جدا للسكن والإقامة ، حيث تضم العديد من الوحدات السكنية المختلفة ، والتى تلبى كل الأذواق ، إضافة إلى العديد من المجمعات التجارية ذات الماركات العالمية ، وأحدث وسائل التسلية والترفيه على مستوى العالم أجمع .   وتبلغ مساحة هذه جزر اللؤلؤة في قطر مجتمعة مايقرب من أربعة ملايين متر مربع ، والتى تتيح حوالى 33 كم من الشواطئ المتكونة حديثا .. وقد شهدت تلك المنطقة إفتتاح العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية ذات الشهرة العالمية ، لعل أهمها وأشهرها : فندق ومنتجع نيكى بيتش ، فندق ومنتجع أوربان ريزورت ، منتجع مارينا ريزورت .   وتتميز منطقة اللؤلؤة في قطر بالفلل الشاطئية التى تطل على البحر مباشرة ، لتضمن منظرا خلابا لايتوافر فى أى مكان آخر ، كما تتيح منطقة اللؤلؤة فرصة الإستئجار أو التملك حتى للأجانب وغير حاملى الجنسية القطرية .. وعموما فإن تلك المنطقة تتميز أيضا

تتكون منطقة اللؤلؤة بالعاصمة القطرية الدوحة من مجموعة من الجزر الصناعية التى تم إنشاؤها خصيصا لهذا الشأن ، حيث تتكون منطقة اللؤلؤة من 10 مناطق ، وهى : بورتو أرابيا " أكبرهم " ، مرسا أرابيا ، فيفا بحرية ، الغران كروز ، الفلل البحرى ، فلل لابلاج ، كوستا مالاذ ، الكارتييه ، إيزولا دانا .

 

وتقع اللؤلؤة في قطر فى وسط العاصمة القطرية الدوحة ، بالقرب من مدينة لوسيل الجديدة ، على الناحية الشمالية للشاطئ ، وتستوعب مايقرب من ثلاثين ألف نسمة ، وهى منطقة مميزة ومثالية جدا للسكن والإقامة ، حيث تضم العديد من الوحدات السكنية المختلفة ، والتى تلبى كل الأذواق ، إضافة إلى العديد من المجمعات التجارية ذات الماركات العالمية ، وأحدث وسائل التسلية والترفيه على مستوى العالم أجمع .

 

وتبلغ مساحة هذه جزر اللؤلؤة في قطر مجتمعة مايقرب من أربعة ملايين متر مربع ، والتى تتيح حوالى 33 كم من الشواطئ المتكونة حديثا .. وقد شهدت تلك المنطقة إفتتاح العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية ذات الشهرة العالمية ، لعل أهمها وأشهرها : فندق ومنتجع نيكى بيتش ، فندق ومنتجع أوربان ريزورت ، منتجع مارينا ريزورت .

 

وتتميز منطقة اللؤلؤة في قطر بالفلل الشاطئية التى تطل على البحر مباشرة ، لتضمن منظرا خلابا لايتوافر فى أى مكان آخر ، كما تتيح منطقة اللؤلؤة فرصة الإستئجار أو التملك حتى للأجانب وغير حاملى الجنسية القطرية .. وعموما فإن تلك المنطقة تتميز أيضا ببنية تحتية تم تصميمها وفق أحدث التقنيات والمواصفات العالمية .

 

ونظرا للإرتفاع النسبى فى أسعار إستئجار أو إمتلاك وحدة سكنية بمنطقة اللؤلؤة في قطر ، بما قد يشكل مشكلة لبعض غير القادرين ، لذا فإن تلك المنطقة تتميز بوجود وفرة من الفنادق القريبة ذات المستوى العالى من الرفاهية ، مع ضمان مستوى أسعار معقول ، ولعل أهم وأشهر هذه الفنادق : فندق جراند حياة الدوحة ، فندق ريتز كارلتون ، فندق إنتركونتننتال الدوحة ، فندق دبليو الدوحة ، فندق كورال الدوحة ، فندق فرايزر سويتس الدوحة .

 

وتتميز المنطقة كذلك بوجود مجموعة من الجسور بجوار مراسى السفن ، لتتيح مرور السيارات والمركبات القادمة لمنطقة اللؤلؤة ، كما يتوفر بالمنطقة موقف للسيارات مجانا ، والذى يمتد لمساحة كبيرة ، وقد روعى فى تصميمه أن يكون على شكل دائرى ، ليتيح المجال لأكبر عدد ممكن من السيارات دون زحام .

 

ومن موقف السيارات يمكنك الحصول على خدمة أخرى مجانية ، وهى ركوب سيارات تشبه التوكتوك ، وهى مخصصة لنقل الركاب سريعا إلى منطقة الأسواق والمجمعات التجارية بالمنطقة ، وتتميز هذه المركبات بالسرعة والراحة ، بما يضمن رفاهية الركاب والزائرين .. أيضا تتيح لك جزيرة اللؤلؤة فرصة إستئجار قارب للتجول به ومشاهدة معالم المنطقة لكن من خلال البحر هذه المرة .

 

وختاما .. سميت منطقة اللؤلؤة في قطر - بالدوحة بإسم " ريفيرا الخليج " ، نسبة إلى شاطئ الريفيرا الموجود بفرنسا ، ولم تأت هذه التسمية من فراغ ، وإنما جاءت إنعكاسا للفخامة والروعة والمتعة التى يمكنك أن تحظى بها عند زيارة لؤلؤة قطر .

 

أماكن بالقرب من اللؤلؤة في قطر


متحف الفن
سوق واقف
فيلاجيو مو

تعرًف على مدن قطر


الدوحة