• أكتب مقال
  • إضافة سؤال
  • إضافة نصيحة
  • إضافة تقييم
close
1
أضف سؤالك عن أم قيس
2
سؤالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف نصيحتك عن أم قيس
2
نصيحتك متعلقة بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ
1
أضف مقالك عن أم قيس

عنوان المقال

2
تحميل صورة
3
مقالك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
4
تأكيد الإضافة :
1
أضف تقييمك عن أم قيس
2
تقييمك متعلق بأحد المواضيع التالية :

*يمكنك اختيار ثلاثة مواضيع كحد أقصى.
3
تأكيد الإضافة :
حفظ

يجب عليك  تسجيل الدخول  لإضافة سؤال أو نصيحة أو مقال أو تقييم.

أم قيس


هل تريد الاستمتاع بإطلالة رائعة على نهر اليرموك ، مرتفعات الجولان، وبحيرة طبريا ؟ . إذا فالمكان المناسب هو هنا فى ( أم قيس  فى الاردن ) حيث انها واحدة من ألمع المدن القديمة اليونانية الرومانية، فسحر أم قيس لا يزال باقي  حتى اليوم . فلازالت تحتفظ بجزء من بقايا المسرح الرومانى الغربى على مر الزمن والذى تتضح فيه الكثير والكثير من معالم تلك الحضارة  فنرى صف من المقاعد المحفورة هنا للشخصيات المهمة قرب الاوكسترا ومقاعد هناك .  نحن نتحدث اليوم عن مدينة مختلفة من جذورها  وأساسها فهى مبنية من الحجارة البازلتية الصلبة واجمل ما يصف الحضارة اليونانية الرومانية. و الأن فهى واحدة من اهم مناطق الجذب السياحي ومقصد للرحلات اليومية . أهم معالم ام قيس متحف ام قيس: يقع ذلك المتحف في بيت  يسمى بيت الروسان ، يعرض أشياء مميزة مثل :التماثيل والفخار والعملات المعدنية وغيرها مما تم العثور عليه . وهوكان يُستعمل في الأصل كمنزل للحاكم العثماني أما الأن فهو متحف لتلك المدينة الاثرية . المتحف من الداخل: الطابق الارضى فى المتحف يضم عدة غرف تعرض اشياء اثرية قيمة مثل : فخار وعملات برونزية ترجع للفترة الرومانية والبيزنطية والاسلامية وتماثيل بعضها من الرخام وغير ذلك. اما المتحف من الخارج: يعرض فى الساحة الخارجية أيضا  أدوات طحن الحبوب، والنقوش والأعمدة والتى تم توزيعها  في الحديقة باعتبارها متحف مفتوح. ساعات زيارة المتحف : من 8:00 حتي 18:00 كل يوم في الصيف والشتاء   بقايا المسرح الشمالى:  وهو أكبر المسارح

هل تريد الاستمتاع بإطلالة رائعة على نهر اليرموك ، مرتفعات الجولان، وبحيرة طبريا ؟ . إذا فالمكان المناسب هو هنا فى ( أم قيس  فى الاردن ) حيث انها واحدة من ألمع المدن القديمة اليونانية الرومانية، فسحر أم قيس لا يزال باقي  حتى اليوم . فلازالت تحتفظ بجزء من بقايا المسرح الرومانى الغربى على مر الزمن والذى تتضح فيه الكثير والكثير من معالم تلك الحضارة  فنرى صف من المقاعد المحفورة هنا للشخصيات المهمة قرب الاوكسترا ومقاعد هناك .  نحن نتحدث اليوم عن مدينة مختلفة من جذورها  وأساسها فهى مبنية من الحجارة البازلتية الصلبة واجمل ما يصف الحضارة اليونانية الرومانية. و الأن فهى واحدة من اهم مناطق الجذب السياحي ومقصد للرحلات اليومية .


أهم معالم ام قيس

متحف ام قيس:

يقع ذلك المتحف في بيت  يسمى بيت الروسان ، يعرض أشياء مميزة مثل :التماثيل والفخار والعملات المعدنية وغيرها مما تم العثور عليه . وهوكان يُستعمل في الأصل كمنزل للحاكم العثماني أما الأن فهو متحف لتلك المدينة الاثرية . المتحف من الداخل: الطابق الارضى فى المتحف يضم عدة غرف تعرض اشياء اثرية قيمة مثل : فخار وعملات برونزية ترجع للفترة الرومانية والبيزنطية والاسلامية وتماثيل بعضها من الرخام وغير ذلك. اما المتحف من الخارج: يعرض فى الساحة الخارجية أيضا  أدوات طحن الحبوب، والنقوش والأعمدة والتى تم توزيعها  في الحديقة باعتبارها متحف مفتوح.

ساعات زيارة المتحف :

من 8:00 حتي 18:00 كل يوم في الصيف والشتاء

 

بقايا المسرح الشمالى:

 وهو أكبر المسارح هنا ، لا يزال يمكن رؤيته فوق التلال – بجانب المتحف –

 

المسرح الغربى :

يرجع تاريخ هذا المسرح إلى الأول والثاني الميلادي ، لا تفوت فرصة التمتع بإطلالة رائعة خصوصا عند غروب الشمس فى الصفوف العليا من مقاعد المسرح .

 

مجمع الحمامات الرومانية:

هي عبارة عن أنقاض حمامات ، والتي يعود تاريخها إلى القرن الرابع ، ويوجد به غرف للماء الساخن والبارد واخرى لتغيير الملابس !!

 

 

النيمغايوم:
وهى عبارة عن نافورة لها أحواض ومحاريب، وتم تزيينها بالتماثيل الرخامية ، ويعتقد أن هذا النصب قد كُرس لالهة المياه القديمة !!

 


فندق في أم قيس :

 فندق أم قيس السياحي:

هو فندق بسيط غير مصنف للإقامة في ام قيس, افضل ما يميز هذا الفندق هو الموقع فهو مطل على مناظر خلابة مثل مرتفعات الجولان وبحيرة طبريا .

اما بالنسبة الغرف : الفندق يقدم غرف وشقق مفروشة بسيطة تحتوى على مروحة سقف، حمام خاص ومطبخ مجهز بالكامل مع موقد . يقدم الفندق المأكولات التقليدية الاردنية فى الفندق . ويوجد فى الفندق مقهى حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بفنجان من القهوة.

 

 اما اذا كنتم تبحثون عن بديل افضل فعليك بزيارة مدينة اربد (نصف ساعة بالسيارة), بالتأكيد ستجد هناك فنادق على مستوى و خدمات اعلى

 

مطعم رومير في ام قيس 

اذا قمت بزيارة مدينة ام قيس فلا تفوت فرصة الجلوس في مطعم و كافيه روميرو الجميل هناك, انه مطعم رائع انيق مناسب للعائلات مطل على بحيرة طبريا و يوفر جلسات هادئة و جو لطيف. يقدم هذا المطعم بعض المأكولات العربية و المشاوي و بعض المأكولات الايطالية بالإضافة الى انه كافية فبإمكانك ايضا شرب الشيشة مع الأصدقاء.

 

الختــــــــام

اعتاد البعض منا قراءة التاريخ فى الكتب ، ولكن مهما قرأت فلن يعادل ذلك ما تراه بعينك . كذلك هو الحال فى أم قيس مهما سردنا لك فى تاريخها العريق و جمالها وجمال معالمها فلن يضاهى لك ما قد تراه هنا .

أماكن بالقرب من أم قيس


قلعة عجلون